هل تقضي الكريمات على "السيلوليت"؟

إحدى المشكلات الجماليّة التي تواجه 85% من السيّدات، هي مشكلة "السيلوليت"، وهي ندب تظهرعلى سطح الجلد نتيجة توزّع الدهون بشكل غيرمتساوٍ، فيبدو هذا الأخير متعرّجاً وليس أملسَ كما تتمنّى كلّ السيّدات.

5 حقائق عن السيلوليت

الكريمات الباهظة الثمن ليست حلّاً
أقرّت الدراسات أنّ الكريمات والزيوت لا يمكن أن تكون حلّاً لمثل هذه المشكلة، لأنّها لا تصيب الجلد، ففي حين أنّ هناك شركات تجميل شهيرة تنتج كريمات باهظة الثمن زاعمةً أنّها تعالج "السيلوليت"، إلّا أنّها لم تؤتِ بأيّ نتائج ملحوظة في القضاء عليه أو حتى التقليل منه.

 

 

اقرئي أيضًا : ما هو البديل الطبيعيّ للشامبو؟  

 



جلسات الـ Spa لا علاقة لها بحلّ "السيلوليت"
تقدّم النوادي الصحيّة جلسات "المساج" أو التدليك باعتبارها حلّاً سحريّاً لـ"السيلوليت"، ولكنّ في الحقيقة لا تقضي عليه، فهي مهمّة للصحّة البدنيّة، إنّما غير مجدية في علاج السيلوليت.

 

 

اقرئي أيضًا : زيت بذور العنب لبشرة بيضاء صافية 

 



هل يوجد علاقة بين الحمل وظهور السيلوليت؟
تظنّ الكثيرات أنّه يصيب السيّدة بعد فترة الحمل، بينما أكد خبراء ألّا علاقة بين الحمل وهذه الظاهرة.

 

 

اقرئي أيضًا : خلطات للحصول على شعر كثيف  

 



علاقة الوزن بالسيلوليت
رغم أنّ الخلايا الدهنيّة وتوزيعها وراء ظهور "السيلوليت"، إلّا أنّ زيادة الوزن واللّياقة البدنيّة ليست أسباباً مباشرة وراء المعاناة من مظهر الجلد المتعرّج، لأنّها مشكلة تصيب هيكلة العضلات وتتسبّب في هذا المظهر المؤرق.

هل السيلوليت ينتقل وراثيّاً؟
اعتقاد خاطئ يسبّب إحباطاً للكثير من السيّدات، وربّما يلتزم البعض هذه الفكرة هرباً من البحث عن حلول، فقد ترى سيّدة وابنتها تعانيان من "السيلوليت" إلّا أنّ هذا لا يعني أنّ هناك عوامل وراثيّة تتسبّب في ذلك.

الحلول

التمارين الرياضيّة فقط هي السبيل للتخلّص من "السيلوليت"، ولكن نتائجها تظهر مع المواظبة على تقوية العضلات الموجودة في المناطق المصابة بتعرّجات. الهيئة الأمريكيّة للغذاء والدواء أقرّت علاج الليزر لمرّة واحدة، حيث كشف المتخصّصون عن جلسة علاج بالليزر تحفّز سطح الجلد على إفراز المزيد من الكولاجين لتمنحه مرونة تساعد على إخفاء منظر السيلوليت بنسبة تصل إلى 75 %.

 

 

اقرئي أيضًا : البطاطس لبشرة صحيّة 

أضف تعليقا