البطاطس لتفتيح البشرة وتنقيتها في خلطات

فإلى كونها أحد أهمّ الأغذية التي تستخدم في المطابخ في كافّة أنحاء العالم تتميّز بفوائدها العديدة والمفيدة لصحّة الإنسان، فهي قادرة على امتصاص السموم الموجودة في الجسم، كما أنّها تقي من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها على المواد الغذائيّة الأساسيّة للجسم، من أهمّها فيتامينات A، B1، B2، B6 وC، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائيّة المختلفة.

بالإضافة إلى فوائدها العلاجيّة، تمتاز بفوائدها التجميليّة وفعاليّتها في علاج العديد من مشاكل البشرة.

البطاطس للبشرة
تبييض البشرة:
يمكن استخدام البطاطس كماسك للوجه، فهي تساعد على التخلّص من الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه. كلّ ما عليكِ فعله هو تقطيع شرائح البطاطس ووضعها على الوجه، لتحصلي على بشرة نقيّة خالية من العيوب.

اقرئي أيضًا : هل تقضي الكريمات على "السيلوليت"؟  

الحفاظ على شباب البشرة
تعتبر البطاطس من أهمّ المكوّنات المحاربة للشيخوخة ، تساعد خلايا البشرة على تجديد وظائفها وتعزيز الكولاجين فيها.
قومي بمزج ثمرة بطاطس مع ملعقتين كبيرتين من عصير التفّاح وضعي الخليط على البشرة مدّة 15 دقيقة.

اقرئي أيضًا : ما هو البديل الطبيعيّ للشامبو؟  

تنظيف البشرة
يمكن استخدام البطاطس لتنظيف البشرة من رواسب الماكياج أو ما يمكن أن تلتقطه مسامّ الجلد، وذلك من خلال مزج ربع كوب من الخيار المقطّع والمقشّر مع ربع كوب من البطاطس الطازجة المقطعة. أضيفي بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. بعدها ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدّة 10 دقائق قبل غسل وجهكِ جيّداً بالماء الفاتر.

القضاء على البثور وحبّ الشباب
من العوامل المؤثّرة سلباً على البشرة، نذكر البثور وحبّ الشباب. للتخلّص منها، يمكن اللّجوء إلى قناع من عصير البطاطس. امزجي كوباً من عصير البطاطس مع كوب من عصير اللّيمون والقليل من الطمي إلى أن تحصلي على عجينة خفيفة. ضعي العجينة على وجهكِ واتركيها إلى أن تجفّ، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر. طبّقي القليل من الكريم المرطب للبشرة.

اقرئي أيضًا : خلطات للحصول على شعر كثيف  

واقٍ شمسيّ
تساهم قطع البطاطس في حماية ومعالجة البشرة من الحروق. استخدمي عصير البطاطس قبل الخروج إلى الشمس لتحمي بشرتكِ من أيّ حروق محتملة. وفي حال إصابتها، ما عليكِ سوى دهن المنطقة المصابة بعصير البطاطس أو بطاطس مبشورة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا