تبييض الوجه بخلطات البطاطس

قد يعتقد البعض أن البطاطس هي للأكل فقط، لكن مهلاً! هناك استخدامات جمالية لها ستذهلك.  إن كنت تريدين تبييض بشرتك ومنحها إشراقة، تعتبر البطاطس عنصر تفتيح طبيعي للوجه كذلك للهالات السوداء ويمكن أن تقلل من ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء من وجهك. جرّبي هذه الخلطات.

 

اقرئي أيضاً تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 


البطاطا لتفتيح البشرة اللحظي:

خذي شريحة من البطاطا غير مقشرة وانقعيها في الماء لنحو 5 دقائق. ثم افركيها على وجهك. البطاطا تعتبر عنصر تفتيح طبيعي، مما سيفتح لون البشرة ويتركها أكثر اشراقا في ثوان.

البطاطا كمنظف للبشرة
قومي بمزج ربع كوب من الخيار المفروم و 1/8 كوب من البطاطا النيئة المفرومة بقشرهما في الخلاط لمدة 20-30 ثانية . أضيفي البيض، وربع كوب من الزبادي، وملعقة صغيرة من صودا الخبز وامزجي الخليط مرة أخرى. يتم تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة.


استخدام البطاطا للتخلص من التجاعيد:
قومي بمزج البطاطا مع 2-3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح وتطبيق العجينة على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة للحفاظ على البشرة الشابة.


البطاطا لتجنب حب الشباب:
اعدي قناع الوجه بمزج عصير البطاطا مع عصير الليمون وتراب القصار fuller earth للحصول على عجينة. ضعي العجينة على البشرة. وعندما تجف، تغسل بالماء الفاتر وبالماء البارد. وأخيرا، قومي بتطبيق مرطب.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم


البطاطا لتفتيح الهالات السوداء:
تقشر البطاطا وتقطع إلى شرائح قليلة. ضعي هذه الشرائح تحت عينيك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر لتخفيف الهالات السوداء بشكل طبيعي. النشا السائل في البطاطا يحتوي على انزيم يسمى الكاتلاز، مما يساعد على تقليل الهالات تحت العين.

أضف تعليقا