6 أخطاء شائعة تؤثر على جمال حاجبيك

نعلم جميعاً بأن شكل الحاجب أمر هام، فهو يحدد ويبرز جمال الوجه، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تجعل حاجبيك يفقدان من جمالهما، مما يؤثر على مظهرك.
"الجميلة" تقدم لك في ما يلي عدداً من الأخطاء الأكثر شيوعاً لدى النساء، والتي تعمل على تخريب مظهر الحاجبين، لتتجنبيها وتعتمدي ما هو صحيح لتظهري بحاجبين مثاليين:
1. مطابقة لون الحواجب الخاصة بك للون شعرك
تعمل الكثيرات على أن يكون لون الحاجب مقارباً تماماً للون الشعر بما يكفي لتبدو الحواجب طبيعية، ولكنك في الحقيقة تريدين أن يكون حاجباك أكثر جمالاً، لذا فالصحيح أن درجة لون الشعر يجب أن تكون أغمق من شعر الحاجب بدرجة بسيطة لتبدو طبيعية؛ لأنها محاطة بالبشرة الشاحبة التي تظهر لون الشعر بدرجة واضحة تكون في واقع الأمر أغمق من شعر الرأس.
2. استخدام مرآة صغيرة
عند رسم الحاجبين تعتمد الكثيرات من النساء على استخدام المرآة المكبرة في رسم كل حاجب على حدة لإتقان رسمته، ولكن في حقيقة الأمر هذا أمر خاطئ ويجعلك تخطئين في رسم حاجبين متشابهين؛ لأنك بذلك لا تستطيعين رؤية كلا الحاجبين جنباً إلى جنب عند استخدام المرآة المكبرة، وبالتالي فإنك تميلين إلى التركيز على حاجب واحد، لذا يفضل استخدام المرآة الكبيرة التي تظهر كامل وجهك لتتمكني من رسم حاجبين منظمين ومتطابقين.
3. كثافة اللون في ملء الفراغات
ينبغي أن يكون اللون الطبيعي للحاجب أكثر من الظلال التي تستخدمينها لملء فراغات الحاجبين، فالكثير من الظلال يجعل حاجبيك يظهران بكثافة مفرطة وغير مرتبة، لذا من الأفضل استخدام أقلام الحواجب الناعمة لملء الفراغات فقط إذا كنت تحاولين أن تظهري بحاجبين برسمة طبيعية لتكون بديلاً لنمو الشعر.
4. اتباع موضة الحاجب الرائجة
هذا أمر خاطئ، فكل وجه مختلف، ووجهك ليس متماثلاً مع غيرك، وكل جبين يجب أن يكون برسمة مختلفة تتناسب مع رسمة وشكل الوجه الخاص بك، فاعتماد بعض الرسومات قد يغير في ملامح وجهك بالكامل بصورة سلبية وغير جذابة.
5. نتف الحاجب
نتف الحاجبين في المنزل بغية ترتيبهما قد تكون كارثة في حق مظهرهما، وذلك لعدم خبرتك في تنسيقهما برسمة صحيحة متشابهة، ويمكنك القيام بذلك للحفاظ على رسمة صحيحة متجنبة الاقتراب من الشكل الذي تم تنفيذه من قبل خبيرة المكياج الخاصة بك، وعند رغبتك في تنظيفهما بسرعة أزيلي فقط الشعر الغير مرغوب به دون المساس نهائياً بالرسمة.
6. اختيار المنتجات الضارة بالحاجب
فكري بمظهر الحواجب الخاص بك، ولكن أيضاً على صحتهما ، لذا تأكدي من أن المكونات في المنتجات التي تستخدمينها لن تسبب مشاكل على الأمد البعيد لك، وابتعدي عن المنتجات القائمة على السيليكون؛ لأنها يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج