فوائد جوز الهند الصحية والجمالية

جوز الهند من الفواكه ذات المذاق اللّذيذ، تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، غنيّة بالدهون الصحيّة، ممّا يعزز عمليّة التمثيل الغذائيّ.

شراب منعش
ماء جوز الهند من أكثر المشروبات الطبيعيّة المنعشة، يعرف باسم "سائل الحياة"، وهو عصير موجود داخل ثمرة جوز الهند الأخضر غير الناضج تماماً.

يتمتّع ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحيّة والغذائيّة، يحتوي على ما يقارب 95% من الماء والنسبة المتبقّية تحتوي على فيتامين B،C والمعادن كالبوتاسيوم، الماغنسيوم والصوديوم.

 

اقرئي أيضًا : حلاقة الوجه بالشفرة ليست حكراً على الرجال!  

 



ماء جوز الهند سعرات حراريّة قليلة
ماء جوز الهند يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة، كوب واحد منه يحوي 46 سعرة حراريّة فقط، 3 غرامات من الألياف الغذائيّة، غرامين من البروتين. هو مشروب طبيعيّ آمن تماماً لا يحتوي على أيّ موادّ حافظة أو دهون غير صحيّة أو كوليسترول.

 


فوائد صحيّة لشرب ماء جوز الهند
 

 

تعزيز مستويات الطاقة
ماء جوز الهند غنيّ بالبوتاسيوم والماغنسيوم، الأملاح والسكّريات، ينصح بتناوله من فقد كميّات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم وخاصّة بعد ممارسة التمارين الرياضيّة، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضيّة ومشروبات الطاقة، كما أنّه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

 

اقرئي أيضًا: كريم الأساس سرّ الماكياج المتألّق  


يساعد على خسارة الوزن
يساعد على ترطيب الجسم بشكل كافٍ ممّا يمنع تخزين الدهون، يرفع بذلك درجة حرارة الجسم، ما يؤثّر إيجاباً على عمليّة التمثيل الغذائيّ. وبذلك، يساعد على التخلّص من الوزن الزائد، مدر للبول، ويخلّص الجسم من السموم بطرق سريعة وسهلة.

 

اقرئي أيضًا : فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا  



يخفّض ضغط الدم ويعزّز من صحّة القلب والأوعية الدمويّة
يساعد ماء جوز الهند على خفض مستويات ضغط الدم، فقد أظهرت بعض الدراسات والبحوث التغييرات الإيجابيّة في مستويات ضغط الدم بالنسبة لمن يتناولون ماء جوز الهند بشكل منتظم وكبديل للماء العاديّ.

 

اقرئي أيضًا : Cara Delevingne لا تستغني عن هذا المستحضر!  



مفيد لصحّة البشرة
سرّ جمال البشرة في ترطيبها، وبنقص السوائل ، لا يستطيع الجسم التخلّص من السموم، ما قد يتسبّب بظهور حبّ الشباب. من أفضل الوسائل لترطيب الجسم ولتنقية الجسم من السموم تناول ماء جوز الهند النقيّ.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية