كريم الأساس: انواعه وطريقة وضعه

يتّفق خبراء التجميل العالميّون على أنّ كريم الأساس هو من أهمّ الخطوات لمكياج متوهّج شرط أن يتوافق مع لون وطبيعة البشرة:

الصيغة السائلة ذات القاعدة المائيّة
يعدّ كريم الأساس السائل ذو القاعدة المائيّة الـ Water-Base من أهمّ كريمات الأساس المناسبة لمختلف أنواع البشرة، وذلك لإمكانيّة بسطه بصورة سهلة وسريعة على كامل السحنة لتغطية وتظليل شوائبها، كما يمكن التحكّم بسماكته من دون أن يثقل البشرة أو يخنق مسامّها خلافاً للصيغ الأخرى. لابأس، بعد منحه بعض الدقائق ليستقرّ على البشرة من نثر القليل من البودرة السائبة الشفّافة للمسة مخمليّة فائقة من دون خنق المسامّ واحتقانها بالفاونديشن.

اقرئي أيضًا : فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا  

كميّة الأساس على البشرة
من الضروريّ جدّاً التحكّم في كميّة ودرجة التغطية لتوحيد لون السحنة والحفاظ على مظهرها الصحيّ والنضر وليس إثقالها بطبقة سميكة وبارزة من الفاونديشن.

اقرئي أيضًا : حلاقة الوجه بالشفرة ليست حكراً على الرجال!  

طريقة توزيع كريم الأساس
طريقة توزيع كريم الأساس السائل على البشرة من الخطوات التي يمنحها الخبراء أهميّة بالغة، فبلاً من تطبيقه مياشرة على بشرة الوجه ينصح بوضع القليل منه على ظهر اليد، ثمّ فركه قليلاً لتدفئته بالإصبع أو بفرشاة الفاونديشن الكثيفة الشعيرات ومن ثمّ بسطه تدريجيّاً بدءاً من الجبهة، جسر الأنف والخدّين، ثمّ خطّي الفكّين وتحت العينين والذقن ومدّه بحركات دائريّة لطيفة باتّجاه القلب لتوهّج ملفت ولكن طبيعيّ وخافت.
أخيراً يمكنكِ تبليل الإسفنجة وعصرها جيّداً ثمّ التربيت بالبودرة المرصّعة على كامل البشرة، وهي خطوة تؤمّن ثبات الفاونديشن على بشرتكِ لساعات طويلة دون الحاجة لتفقّده في كلّ مرّة.

اقرئي أيضًا : جوز الهند مذاق لذيذ وفوائد صحيّة وجماليّة  

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج