7 عادات تفعلينها من دون علم تعجل ظهور تجاعيد البشرة‎

تخشى الفتاة من ظهور التجاعيد لها في سن مبكر، وتحاول إخفاءها باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، ولن تظهر الخطوط الدقيقة في الوجه إلا بممارسة عادات خاطئة تفعلينها من دون علمك، وهنا نقدم لك مجموعة من هذه العادات التي تزيد من ظهور تجاعيد الوجه.

قلة النوم
أتعلمين أن النوم لمدة 8 ساعات يومياً، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة وذلك لأن النوم يعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعلها مشرقة وصحية.

النوم على البطن أو الجنب
يتسبب النوم على البطن أو الجنب في ظهور تجاعيد الوجه، وقد تلاحظينها عند الاستيقاظ من النوم بالنظر إلى المرآة، لذا حاولي النوم على ظهرك؛ حتى لا يضغط وجهك على الوسادة مسبباً العلامات التي يتركها. يمكنك أيضاً اختيار وسادة من الساتان لتقلل ظهور علامات الوجه.

عدم تناول الخضروات والفواكه
تحتوي الخضروات والفواكه على مضادات أكسدة، تعزز صحة الجلد وتحمي البشرة من العديد من المشكلات التي قد تصيبها ومن أهمها التجاعيد وقلة تناول الفواكه والخضروات يؤثر سلبياً على جمال وصحة بشرتك.


كثرة استخدام النظارات الشمسية
النظارات الشمسية تتسبب في ظهور تجاعيد العين، لذا حاولي قدر المستطاع الاستغناء عنها.

الحزن الكثير وعبوس الوجه يتسببان في ظهور التجاعيد بين الحاجبين، ومع تكرار العبوس، تصبح هذه الخطوط الرفيعة تجاعيد.

مضغ العلكة
مضغ العلكة يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم وذلك بسبب تحريك الفم في جهات مختلفة، لذا حاولي التقليل من مضغ العلكة وخاصة إذا كانت قوية؛ لأنها بذلك قد تسبب لك مشاكل في الفك مثل التهاب الفك المزمن.

النوم بالماكياج
النوم بالماكياج يتسبب في غلق مسام البشرة، وكثرة فعل ذلك يؤدي بالتأكيد إلى ظهور التجاعيد بسبب عدم قدرة البشرة على التنفس، وتأثرها بالمواد الكيميائية المصنوع منها المستحضرات.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

وصفة الليمون
يتميز الليمون بالكثير من الاستخدامات الجمالية الرائعة للبشرة. فقط استخدمي بضع قطرات من عصير الليمون على بشرة الوجه؛ كي تتخلصي من البقع الداكنة والبقع العمرية كذلك. لكن احذري التعرض للشمس بعد استخدامه، فيزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في تلف البشرة.

وصفة الجليسرين مع الليمون
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين، عصير الليمون مع ماء الورد واستخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم في كل ليلة، فهي خلطة فعّالة ورائعة.

وصفة بياض البيض
اخلطي بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ثم يوضع على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد. وهي الأنسب للبشرة الدهنية.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

وداعاً للبوتوكس مع 5 وصفات طبيعية لتسمين الوجه 

قناع الأرز الياباني علاج طبيعي لبشرة مشدودة ونقية 

الوصفة الأوربية لإذابة الدهون والتخلص من الكرش

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة