12 عطراً آسراً لموسم الربيع

لموسم الربيع ذي الأجواء المنعشة والمنمقة بقبلات الشمس الذهبية والورود الملونة والفواحة، لابد من عطر خفيف يعزز من أناقة هذه الأجواء الجميلة الحافلة بالمناسبات والمغامرات وروح الانطلاق.

إليك باقة متناغمة من أجمل وأكبر دور العطور العالمية لتنتقي من بينها نفحات عطرك المفضل لموسم الربيع.

1 عطور لوي فوتون بتشكيلة من 7 عبوات!
لم تطرح دار لوي فوتون عطرها في السوق لأكثر من 70 سنة (1928). ولكنها في 2016 عرضت تشكيلة عطورها الجديدة المؤلفة من 7 عطور بنفحات متفاوتة من تصميم العطارالفرنسي CacallierBelletrud الذي بدأ بتصميم العطر منذ 2012 والذي كان وراء تصميم عطر Dior Midnight Poison وIssey Miyake L’EauD’Issey.
وتم تصميم كل عبوة على حدة لتنقلك إلى عالم خاص مليء بالمفاجآت، لتختاري حسب مزاجك بين Rose de vents الذي يحمل نفحات 3 ورود آسرة (مستخلص ورود السينتيفوليا والورود التركية والبلغارية)، والتي تنقلك إلى مدينة Grasse الفرنسية مسقط ولادة العطر وMatiere Noire الغنية بالخشب والتوت الأسود والياسمين وContreMoi وMille Feux وApogee وDans La Peau وTurbulences. إنها 7 قصص متنوعة لمزيد من المتعة والإثارة في قنينات بسيطة وأنيقة تليق جداً بأجواء الربيع.

اقرئي أيضًا : أزياء لبنانية موضة خريف 2017 زينت أسبوع باريس 

2 غوتشي بامبو بكميات محدودة
تستقر نفحات العطر الجديد ذي الكميات المحدودة على البشرة برفق لتثبت لساعات طويلة دون أن تتأثر بالأجواء من حولها، ويأتي غنياً بأريج ورود الزنبق من كازابلانكا والفانيلا التاهيتية مع خشب الصندل والعنبر الرمادي.

3 لانكوم لا نوي تريزور (متوفر ابتداءً من نهاية هذا الشهر)
من آخر إصدارات عطر تريزور الشهير لدار لانكوم العريقة، يأتيك منمقاً بأريج ورود الروز الدمشقية والتوت الأحمر والأسود مع الفانيلا التاهيتية. ليمنحك عبقاً قوياً يمزج بين نقاط فواكهية وزهرية وسرعان ما يكشف لاحقاً عن نفحات مفاجئة ليمونية أكثر انتعاشاً وتلاؤماً مع أجواء الربيع تداعب بشرتك لساعات طويلة.

4 فلاور باي كنزو
تم تجديد صيغة العطر الشهير لهذه الدار للحصول على ماء خفيف وهادئ منمق بأريج الأجاص والعسل والروز.

اقرئي أيضًا : من أسبوع باريس: شانيل تأخذنا في رحلة للفضاء وألكسندر ماكوين إلى جنوب بريطانيا  

5 فيكتور أند رولف فلاوربومب بلوم
صيغة هذا الموسم الجديدة تجمع بين الخلاصات الحلوة وباقة الفواكه والورود الفواحة لعبير آسر يشدك إليه بقوة ويبدو مناسباً جداً لأجواء الربيع.

6 جورجيوارماني سي روز سيغناتور
تجتمع فيه كل نقاط العطر الأصلي Si الشهير، وتم إضافة بعض النقاط الجديدة إليه ليصبح أكثر تلاؤماً مع أجواء الربيع كورود May Rose وTurkish Rose لتعزيز النغمة الفواكهية الشهية.

اقرئي أيضًا : فنون أظافر مبتكرة تتفجر في منصات أسبوع الموضة بباريس  

7 مارك جاكوبس دايزي كيس
حققت تشكيلة دايزي للعطور رواجاً كبيرًا من بين أكثر العطور المتداولة في السوق وتعد المجموعات الثلاث الأخيرة Daisy Dream وDaisy Eau So Fresh وDaisy الأصلية، من أهم عطور الدار. ولربيع 2017، صممت دار مارك جاكوبس العطر الرابع باسم Daisy Kiss والذي يعدك بعبق فاتنغني بالفواكه ومصنع من مزيج من زهرة البونيه والروز والنيكتارين.

8 سيسلي إيزيا
عطر ساحر يبدأ عبقه بأريج حلو وحمضي بعض الشيء، ثم سرعان ما يكشف عن عمق قاعدته الغنية بخلاصات الخشب العميقة وهو رائع لأجواء الربيع النهارية والمسائية.

9 أكوادي بارمابيونيا نوبيل
بتركيبته الخاصة جداً بهذا الموسم وبكميات محدودة يأتيك هذا العطر غنياً بخلاصات الفلفل الأسود والرازبري (التوت الأحمر) والبيونيه والجيرانيوم لعبق حلو ومثير يستحق فعلا سعره.

اقرئي أيضًا : العنف المحبب في العلاقة الحميمة  

10 دولتشي أند غابانا فيلفيت سايبريس
ممزوج بأريج خشب الأرز والسرو والليمون السيسيلي لأريج مثير يحوم بك على شواطئ البحر المتوسط المنعشة ويهيئ حواسك كلها لموسم الصيف المليء بالإثارة والمغامرات مع عبق العشب الأخضر الطازج!.

11 كوتش أو دي تواليت (متوفر ابتداءا من مايو 2017)
من وحي مدينة نيويورك، تعلو العطر نفحات الماندرين المنعشة والغريب فروت الوردي والأجاص الطازج لتستقر لاحقاً نفحاته العميقة الملخصة في خشب الأرز والصندل.

12 إيف سان لوران مون باريس ستار كولكتور ايديشن
بكميات محدودة يأتيك العطر غنياً جدًا بخلاصات الباتشول الجذابة والمغرية مع المسك المثير. حيث تجمع صيغة الثوب الجديد لعطر إيف سان لوران بين خلاصات حلوة وعبير أروماتيكي لنفحات عصرية ملؤها الحيوية والانتعاش وروح الانطلاق والمغامرة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور