7 صيحات أساسيّة احتلّت أسبوع الموضة في نيويورك

  • ظهرت العديد من الخطوط الجديدة للموضة في عروض ربيع 2017 خلال أسبوع الموضة في نيويورك، حيث عادت بعض الصيحات القديمة من الثمانينيّات، مقابل استمرار قصّات مختلفة من الموضة الحاليّة. بدت العروض أكثر تحرّراً، لتوحي بأنّ العنوان للربيع المقبل هو الملابس المريحة. سبع خطوط رئيسيّة كانت مهيمنة على معظم العروض، سنفصّلها لكِ سيّدتي لتواكبي كل ما هو جديد في عالم الموضة:

    1- الطبعات الصيفيّة: يتميّز ربيع 2017 بألوانه المميّزة بطبعات تعكس أجواء العطل والرحلات في الملابس، ستجدين قطعاً تحمل طابعاً تروبيكاليّاً أو استوائيّاً، تمنحكِ شعوراً من الراحة النفسيّة مع لمسة أنثويّة رائعة.

    2- إعادة ترتيب الملابس الكلاسيكيّة: في الحقيقة ليس إعادة ترتيب حقيقيّ، بل ربّما نستطيع القول، إضافة لمسة من الفوضى والعشوائيّة للملابس الكلاسيكيّة، كالأكمام المنسدلة، أو القصّات غير المتناظرة للقمصان الكلاسيكيّة.

    3- الكشاكش: لم تعد الكشاكش تقتصر على الأثواب الأنثويّة، بل سترينها في الكثير من القطع ضمن خزانة ملابسكِ للربيع المقبل بحسب أسبوع الموضة في نيويورك. ستظهر الكشاكش بشكل مائل أو عرضيّ، وستكون على الأكمام أو في التنانير، الأثواب والقمصان.

    4- الأقمشة المخطّطة: تعود الخطوط الكلاسيكيّة الواضحة بشكل عاموديّ لتهيمن على الكثير من الملابس الرسميّة في عروض نيويورك. توفّر لكِ إطلالة عصريّة ومألوفة في الوقت عينه لتلائم مختلف المناسبات، وتغيّر من مفهوم الزيّ النسائيّ الرسميّ.

    5- أثر الثمانينيّات: تركت فترة الثمانينيّات ضمن العروض الأخيرة بصمة واضحة، سواءً في اختيار الأقمشة البرّاقة، أو الأكمام المنتفخة، الطبعات الضخمة والسراويل الشاحبة مع لمسة عصريّة تناسب السيّدة اليوم.

    6- الأربطة: امتازت العروض الأخيرة باستخدام الأربطة بأشكالها المختلفة كأكسسوارات رئيسيّة للعارضات، سواءً من أحزمة متعدّدة، أو أربطة حول اليدين، الخصر، الساقين أو البطن.. إلخ، لتضيف تفاصيل جديدة لكلّ قطعة، وتفتح المجال أمام السيّدات للإبداع بملابسهنّ القديمة.

    7- الملابس الهدلة: ظهرت الأقمشة الهدلة في العروض بشكل ملفت للأنظار. تتميّز هذه القصّات بأنّها فضفاضة وسهلة لفصل الربيع، وقد تفتح المجال للمبالغة في الأحجام والأشكال سواءً في السترات، التنانير أو حتى السراويل التي ظهرت فضفاضة جدّاً.
     

    أضف تعليقا