10 نصائح للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

بشرة مشرقة خالية من العيوب وخصلات برّاقة، مطلب كلّ عروس في يومها المنتظر. هذه جملة من النصائح العمليّة والمفيدة لكِ في تحضيراتكِ ليوم هو الأجمل في كلّ العمر.


1.تخلّصي من التوتر
لا بدّ من النوم لساعات كافية كلّ ليلة لتجنّب مظهر العيون المنتفخة والاسوداد حولها، مع أهميّة ممارسة تمارين الاسترخاء والتنفّس العميق للحصول على المزيد من الأوكسجين.

2.مراجعة اختصاصي للجلد
من الضروريّ أن يشرف على بشرتكِ أخصائيّ في الجلد للتعرّف على مشاكلها مبكراً والحصول على العلاجات التي تحتاجها قبل وقت كافٍ من الزفاف.

3.تنظيفها بعمق
بجب غسلها في الصباح والمساء بالغسول المناسب مع الحرص على عدم إهمال خطوة تقشيرها بين الحين والآخر، وعلى عدم النوم دون إزالة الماكياج منعاً لاحتقان المسامّ وظهور البثور.

4.الترطيب
رطّبي بشرتكِ بكريم غنيّ مغذٍّ ومرمّم، المخصّص للنهار يحتوي على وقاية من الشمس، والخاصّ للّيل على الزيوت الأساسيّة والطبيعيّة المعالجة والمغذّية للبشرة.

5.الأقنعة المبيّضة للبشرة
تتوفّر العديد من المكوّنات الطبيعيّة التي يمكن الاستفادة من فعاليّتها في مطبخكِ والتي تساعد على تبييض البشرة، كأقنعة من مكوّنات كالكركم، اللّيمون، اليوغرت أو العسل لتعزيز نضارة ونقاء البشرة.

6.لا تكثري قبل الأشهر الستة التي تسبق الحفل من علاجات الشعر الكيميائيّة، كتلوين الشعر، يجب القيام بهذه الخطوة مع مزيّن الشعر وعلى مراحل، كي لا تتفاجئي من النتيجة يوم زفافكِ، كما لا بدّ من الابتعاد عن التمليس الكيميائيّ الذي ينهك الشعر ويخفّف من بريقه وجماله يوم الزفاف.

7.الاعتناء والتنويع في الغذاء.
تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين، الأحماض الهنيّة والمعادن التي تخدم صحّة بشرتكِ وتمنحها النضارة وتزيد من لمعان شعركِ وحيويّته.
تجنّبي السكريّات والأطعمة الدسمة التي تكسبكِ الوزن وتؤدّي إلى تجمّع السموم في الجسم والبشرة.

8.ممارسة التمارين الرياضيّة
واظبي على ممارسة التمارين الرياضيّة لنحت الخصر، شدّ عضلات الجسم المترهّلة وتقويم العمود الفقريّ لضمان وثوق خطواتكِ طيلة الحفل وللحصول على قوام رشيق ومتناسق.

9.الاهتمام بـالأظافر
اعتني جيّداً بترطيب بشرة يديكِ وأناملكِ واهتمي بتغذية أظافركِ وتدليكها بالزيوت المناسبة لتبدو ناعمة ومتألّقة في يومكِ الكبير.

10.ابتسامتكِ سرّ جمالكِ في هذا اليوم.
خصّصي بعض الوقت لتبييض أسنانكِ مسبقاً، والنتيجة بالطبع ستكون ابتسامة آسرة تكشف عن أسنان ناصعة البياض وهذا ما ستبرهنه الصور الفوتوغرافيّة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

التغيير غير المتوقّع في ألوان الشعر! 

وصفات للبشرة الدهنيّة تعتمدها السعوديّات

7 صيحات موضة خريف 2017 من أسبوع ميلانو 

أظافر بألوان الربيع 

أضف تعليقا