لبشرة سليمة للعروس يوم الزفاف

لا ترغب أي عروس أن تكون بشرتها متعبة، فاقدة للرونق أو مليئة بالبثور في يوم زفافها. ولتفادي ذلك إليك سلّة من النصائح المفيدة لتطبيقها قبل شهر من الزفاف.

1- الإكثار من شرب الماء الذي يغسل السموم المتراكمة في الجسم، على أن لا تقل كمّية الماء عن ليترين يومياً.

2- الإكثار من تناول الخضار والفاكهة كونها مصدراً مهمّاً للفيتامينات ومضادات الأكسدة anti- oxidants المطلوبة لتوازن البشرة ونقائها، كما أنّها مصدراً مهمّاً للألياف النباتيّة التي تنظّم عمل المصران وتساعد على إخراج المواد الضارة وتصريفها.

3- الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقليّة وتلك الغنيّة بالدهن والزيوت التي تساهم الى حد كبير بظهور البثور.

4- الإبتعاد عن التوابل والبهارات القويّة التي لها دور كبير في تهيّج البشرة.

 

 

لتفادي علامات التعب والارهاق

فترة ما قبل الزفاف تكون عادة مصطحبة بحالة من الإرهاق والتعب النفسي والجسدي. ولتفادي ذلك، 8 نصائح هامة:

1- أن تنال العروس قسطاً وافراً من النوم والراحة لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

2- أن تداوم على تناول 3 وجبات رئيسة يوميّاً بالإضافة الى وجبتين صغيرتين بين الوجبات.

3- أن تتناول العروس 3 حصص من الفاكهة يوميّاً، على أن تكون واحدة منها غنيّة بالفيتامين C المنشّط والمضاد للأكسدة، وتعتبر الحمضيّات والكيوي من أهم مصادر هذا الفيتامين.

4- أن تتناول العروس 5 حصص يوميّاً من الخضار النيئة والمطبوخة، على أن تكون حصّتين منها من الخضار الورقيّة الداكنة الخضرة، والخضار الصفراء البرتقاليّة اللون، لغناها الطبيعي بالفيتامين A الذي يساعد على تجدّد خلايا الجسم وبخاصّة خلايا البشرة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الخضار النيئة تحتوي عامة على نسبة أعلى من الفيتامينات من تلك المطهوّة، يتعرّض بعضها للذوبان والتأكسد خلال عملية الطهو.

5- أن تكثر العروس من تناول الخبز الأسمر والحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والحمص والعدس والفول فهي تحتوي على الفيتامينات B-Complex الضروريّة للمحافظة على صحة الجهاز العصبي ومنعاً للتوتر.

6- أن تتناول العروس الحليب بالشوكولاتة الساخن مساءً، لتهدئة أعصابها وإزالة توتّر عضلاتها، كون الحليب والشوكولاتة مصدرين مهمّين للماغنيزيوم الذي يخفّف من تشنّج العضلات. ويجب أن لا نغفل أنّ شرب الحليب بالشوكولاتة يجب أن يكون خفيف الدسم أو خالياً منه.

7- تناول السمك المشوي مرتين إلى 3 مرّات أسبوعيّاً لأنه مصدر مهم للزنك Zinc والـ Omega 3 ومضادّات للأكسدة. وكلها تساعد بشكل عام على تجدّد خلايا البشرة.

8- أن تخصّص العروس لنفسها وقتاً يتراوح بين 30-40 دقيقة يوميّاً كي تمارس الرياضة البدنيّة (المشي مثلاً)، فهي تساعد الجسم على إفراز هورمونات الـ andorphins أو هورمونات السعادة التي تزيل بعضاً من التوتر النفسي الذي تعانيه خلال هذه الفترة.

أضف تعليقا