نصائح للعروس حول تبييض أسنانها

في يوم زفافك، من المؤكّد أنّك ستوزّعين ابتسامات عريضة هنا وهناك، تدلّ على مدى سعادتك. فلماذا لا تعطين أسنانك الاهتمام الذي تستحقّه أثناء قيامك بتحضيرات جمالك ليوم الزفاف؟ سألنا الدكتورة مارتينا سايرونDr Martina Syron  من عيادة ميلبانك كلينيك Millbank Dental Care في لندن (London. SW1P 4PR)  لمعرفة كلّ ما تحتاجينه حول هذا الموضوع.

 

 

متى تنصحين المقبلات على الزواج بأن يقمن بتبييض أسنانهنّ؟

أنصح دائماً العرائس اللواتي يأتين إلى العيادة لتنظيف وتبييض أسنانهنّ، بأن يفعلن ذلك قبل وقت طويل من الزفاف، مثلا شهرين أو ثلاثة قبل الموعد المنتظر.

 

اقرئي أيضاً وصفة لتبييض الأسنان

 

 

كم من الوقت تحتاج كلّ هذه العملية؟

في الزيارة الأولى، نقوم بفحص الأسنان واللثّة بعناية، لأنّ الأسنان الفرديّة قد تبدو داكنة، كون الأعصاب قد ماتت، وهنا تبرز الحاجة لعلاج آخر لتفتيح السن.

ثم نفحص لون الأسنان باستخدام دليل يبيّن مجموعة من الألوان الطبيعيّة للأسنان. الألوان الأساسيّة للأسنان الطبيعيّة قبل تبييضها قد تكون: اللون المائل إلى الأصفر واللون المائل إلى البنّي واللون المائل إلى الرمادي.

حينها نعرض على المريضة اللون الذي ستحصل عليه، وننصحها بشأن الفترة التي سيستغرقها العلاج.

ومن الجيّد معرفة أنّ الأسنان الصفراء تبيّض بشكل أسرع، بينما تستغرق الأسنان الرماديّة وقتاً أطول.

ويتمّ أخذ القياسات من فمّ المريض الذي يعود بعد أسبوع للبدء بعملية التبييض. نقوم بوضع جل على الأسنان ووضع قوالب التبييض في الفم للبدء بالعمليّة ولإرشاد المريض حول كيفيّة استخدامها. ثم نعطيه الجل (بيروكسيد الكارباميد) ليأخذه إلى المنزل ويضعه على كلّ صفّ من الأسنان على حدة.

يعود المريض بعد أسبوع لنفحص اللون ولإجراء جلسة لتعزيز عملية تبييض الأسنان.

تستغرق فترة العلاج بأكملها، للحصول على أسنان بيضاء، من أسبوعين (الأسنان الصفراء) إلى شهرين (الأسنان الرمادية).

هذه الطريقة هي الأفضل، لأنّ النتائج دائمة ولأنّه لا يحدث أيّ ضرر. ولكن يجب أن يكون المريض مستعدّاً لوضع القوالب في المنزل (عادة خلال النوم لأنّ هذا أسهل له) وإلا فلن يتمّ تحقيق نتائج رائعة.

 

اقرئي أيضاً حلول طبيّة... لأسنان لؤلؤيّة

 

حين تبدو الأسنان بيضاء ومشرقة، يمكن ملاحظة العيوب الصغيرة، مثل الأطراف المتشقّقة أو عدم تماثل الأسنان. وهنا يمكننا وضع مركّب لونه مطابق للون السن لتصحيح الأسنان، ويتمّ طلاؤه على السن وتثبيته بضوء خاص. لا يتمّ حفر السن أو حقن المريض، لأننا نضيف فقط مادّة على مينا الأسنان المتضرّر. وكل العرائس يحببن هذا العلاج الذي يجعل ابتسامتهنّ جميلة وطبيعيّة..

 

أضف تعليقا