وسائل تمنع جفاف البشرة

من خلال اتّباع روتين عناية بسيط وغير مكلف، يمكن تجنيب البشرة العديد من الأمراض من بينها الجفاف الذي تتعرّض له خلال موسميّ الربيع والصيف.

الترطيب اليوميّ
كوني حريصة في اختياراتكِ لكريمات الترطيب بأن تكون مناسبة لنوعيّة بشرتكِ، عاملي كلّ منطقة من وجهكِ وفقاً لما تحتاجه إذا كانت مختلطة. قومي بتمرير القليل من الزيوت الطبيعيّة كلّ مساء لتعزيز مستويات ترطيبها كزيت جوز الهند أو اللّوز ولتستيقظي كلّ صباح ببشرة نضرة وناعمة.

تجنّب استعمال الصابون
لا ينصح الخبراء باستخدام الصابون على البشرة منعاً لتفاقم مشكلة الجفاف، يجب اختيار غسول هلاميّ وخفيف ملائم لنوعيّتها، لا يسلبها زيوتها الطبيعيّة كما يفعل الصابون. كذلك لا يجب استخدام الماء الحارّ لأنّه يسهم في جفافها إلى حدّ كبير، فبدلاً منه استخدمي الفاتر ومن ثمّ البارد. أمّا تنشيف البشرة لا بدّ من أن يكون بطريقة التربيت وليس المسح.

الغذاء الطازج
أكثري من تناول من الخضراوات، أطباق السلطة بجميع أنواعها، والفواكه الغنيّة بالماء التي تساعد على إبقاء الجسم رطباً من الداخل ما يعكس على البشرة، بالطبع مع الحرص على تناول كميّات وافرة من الماء.

تجنّب أشعّة الشمس
أبعدي بشرتكِ عن مخاطر الشمس التي تساهم في جفاف البشرة وتقدّمها في السنّ، وذلك من خلال تطبيق واقٍ للشمس لا تقلّ درجته عن SPF 35 كلّ صباح قبل الخروج من البيت.

الماسكات الطبيعيّة
10 دقائق فقط كافية لتحضير أقنعة مفيدة للبشرة كشرائح الخيار المخفّفة للانتفاخ حول العينين، مكعّبات الثلج المنعشة للخلايا، الطماطم الطازجة، العسل أو اليوغرت لتليينها وتغذيتها.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

خدع بسيطة تظهركِ أصغر سنّاً  

قناع اللّبن والخميرة لترطيب البشرة 

4 خطوات لماكياج بسيط في الربيع  

أضف تعليقا