11 علاجاً منزلياً ولا أسهل للتخلّص من جفاف البشرة شتاءً

جفاف البشرة مشكلة تؤرّق كثير من السيدات خصوصا في فصل الشتاء، لكن لا تقلقي لقد بات لهذه المشكلة الكثير من الحلول الطبيعية السهلة  يمكنك أيضاً تجربتها قبل اللجوء إلى المستحضرات الطبية والتجميلية.

 

اقرئي أيضاً تخلّصي من جفاف البشرة في الشتاء

 

1. صودا الخبز، ودقيق الشوفان والفانيليا
امزجي قليلاً من صودا الخبز، ومستخلص الفانيليا، وكذلك دقيق الشوفان لتشكيل عجينة. اخلطي العجينة في حوض استحمام مليء بالماء الفاتر تجلسين فيه للتخلّص من جفاف البشرة.

 

2. الخلّ
هذا العلاج مفيد خصوصاً لعلاج بشرة اليبدين الجافّة. اغسلي يديك جيّداً وجفّفيهما، ثمّ ضعي عليهما قليلاً من الخلّ واتركيه طوال الليل.

 

3. مرطّب الأطفال
مرطّب الأطفال خالٍ من المواد الكيميائية الضارّة، على عكس الكثير من المرطّبات الأخرى المخصّصة للكبار، وهو من أفضل المرطّبات التي يمكن تطبيقها لعلاج الجلد الجافّ والخشن. يمكنك إضافة ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت الأطفال المرطّب في ماء الاستحمام لنعومة طويلة الأمد. يمكنك أيضاً تطبيق زيت الجلسرين أو الفازلين.

 

4. الصابون الطبيعي
جرّبي الاستحمام بصابون طبيعي أو منزلي الصنع لتجنّب جفاف الجلد في فصل الشتاء، مثل صابون الخزامى أو البرتقال أو خشب الصندل، وهذه الأنواع من الصابون لطيفة على البشرة لأنّها خالية من المواد الكيميائية.

 

5. زيت جوز الهند
دلّكي جسمك بزيت جوز الهند قبل الاستحمام، لما له من خصائص ترطيب ممتازة، كما أنّه يغذّي أيضاً البشرة الجافّة والتالفة.

 

6. تطبيق الزبادي
جرّبي إضافة ملعقة صغيرة من العسل لقدر قليل من اللبن الرائب وعصير الليمون. فاللبن علاج رائع لعلاج الجلد الجافّ، كما يغذّي بلطف البشرة في حين يتركها ناعمة ونضرة.


7. صبّار الألوة فيرا
اقطعي ورقة الألوة فيرا واستخرجي منها الجَلّ لتطبيقه على وجهك. الألوة فيرا مرطّب ممتاز يتمتّع بخصائص شفائية تحمي البشرة من بعض الأمراض المعدية.


8. البابايا
أعدّي قناع الفواكه بهرس شريحة من البابايا والموز والأفوكادو، وتطبيقه على وجهك لمدّة 15 دقيقة. البابايا من العلاجات المنزلية الأكثر فعّالية لعلاج الجلد الجافّ، كما تساعد أيضاً في التخلّص من الندوب.


9. القشدة والليمون
لعلاج بشرة الوجه الجافة، خذي ملعقة صغيرة من القشدة الطازجة واخلطيها مع ¼ ملعقة صغيرة من الكركم المجفّف، وكذلك بعض من عصير الليمون. بعد تطبيق القناع على الوجه، اتركيه لمدّة 15 دقيقة. ثم، دلّكي برفق لمدّة 5 دقائق، واشطفي. سوف يترك هذا القناع بشرتك ناعمة ومتوهّجة.

 

10. الخيار
الخيار فعّال للبشرة كمرطّب طبيعي، وكذلك أيضاً يعمل بمثابة عنصر لتفتيح البشرة. ابرشي الخيار ووزّعيه بشكل صحيح على الوجه مع تركه لنصف ساعة. يتمّ تكرار العلاج كلّ يوم لمدّة أسبوع حتى ملاحظة الفرق.

 

11. زيت الزيتون وصفار البيض
اخفقي صفار بيضتين جيّداً وامزجيه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يتمّ تطبيق هذا الخليط على جميع أنحاء الجسم، ما سيمنع جفاف بشرتك كونه غنيّاً بفيتامين A الموجود في صفار البيض.

 

اقرئي أيضاً

قناع مرطب لجفاف البشرة

جفاف البشرة.. ماذا يجب أن تأكلي؟

قناع العنب لجفاف البشرة

أضف تعليقا