أكثر أخطاء المكياج شيوعاً!

هناك العديد من الأخطاء التي يتمّ ارتكابها أثناء تطبيق الماكياج، ليس فقط على يد من لا يمتلك خبرة في هذا المجال، وإنّما كذلك من يحترف هذه المهنة.
اخترنا 5 أخطاء هي الأكثر شيوعاً، يفضّل العمل على تجنّبها لتكون الإطلالة متكاملة لا تشوبها شائبة.

توزيع الماكياج على بشرة جافة
وضع كريم الأساس على بشرة جافّة يتسبّب ببروز التشقّقات لاحقاً بدلاً من أن يمتزج اللّون على البشرة ليوحّد لون السحنة ويمنحها لوناً طبيعيّاً ومنتعشاً. لذا لا بدّ من محاربة أعراض الجفاف عن طريق تقشير بشرتكِ بانتظام مع أهميّة توزيع المرطّب المناسب لنوعيّة البشرة.

الاجتهاد في نفخ الشفاه
تعتمد الكثير من النساء على حيلة رسم وتحديد الشفاه خارج خطّ الشفاه الطبيعيّ لجعل هذه الأخيرة تبدو أكبر حجماً. ولكن تبدو هذه العمليّة لائقة وجميلة بعد التدريب على إتقان رسم الحدود الخارجيّة بلون لحميّ مطابق تماماً للون شفتيكِ الطبيعيّ.

الإفراط في تشذيب الحواجب
تشذيب الحواجب بشكل مناسب لملامح وجه المرأة يبرز جمال عينيها وكامل إطلالتها. اقصدي خبيرة تجميل محترفة لتقوم بتشذيب حاجبيكِ بالطريقة الصحيحة والملائمة لشكل وجهكِ. في إشارة إلى أنّ مع التقدّم في السنّ تصبح الحواجب أخفّ وقد لا تنمو شعيراتها ثانية إذا ما تمّ نزعها بشكل مفرط. اكتفي بتنظيف المنطقة حولها متّبعة القوس الطبيعيّ للحصول على الشكل الأفضل.

المبالغة في نحت معالم الوجه
من الأفضل ترك مهمّة تحديد معالم الوجه للأخصائيّين، فعظمتا الخدّين المحدّدتان والأنف المنزلق مع ارتفاع خفيف من الطرف، إنْ لم تكن من ملامح الوجه الطبيعيّة، فالماكياج لن يؤتي بفائدة. عوضاً عن نحتها بألوان داكنة تقلّل من جمالها الطبيعيّ ركّزي على الماكياج الناعم الذي يبرز أجمل ما في وجهكِ.

الغليتر اللّامع
أكثر ما يزعج خبراء التجميل بشأن الغليتر في الماكياج إلى جانب أنّه لا يجب وضعه بعد سنّ العشرين، هو أنّه ينتشر مخلّفاً بقعاً لامعة في أجزاء على الوجه، فينصح الخبراء الاستعاضة عنه بظلال عيون تحتوي على لمعة خفيفة على هيئة مسحة طفيفة على الجفنين المتحرّكين فقط لإطلالة ساحرة وجذّابة ولكن خافتة ومنتعشة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

غمّازات الظهر آخر صيحات عمليّات التجميل!  

أبرز صيحات طلاء الأظافر للموسم القادم  

أخطاء في استخدام المناديل لإزالة الماكياج  

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج