عناية منزليّة بالجسم كالمنتجعات الصحيّة

وقتكِ مزدحم بالأعمال؟ لا تمتلكين الميزانيّة الكافية لتقصدي مراكز العناية لتدليل جسدكِ بعلاج متخصّص؟ لِمَ لا تحوّلين حمّام منزلكِ إلى منتجع صحيّ وتقدّمين لبشرة جسمكِ كاملة علاجاً متخصّصاً بطريقة غير روتينيّة ومريحة للغاية.

ابدئي بتدفئة حمّامكِ الخاصّ بملء الحوض بالماء الساخن. ضعي فيه تشكيلة من الزيوت أو الورود المجفّفة التي تفضّلينها كالروز الإنجليزيّ، اللافندر أو الياسمين، فرائحتها المنعشة ستعزّز من استرخاء الحواسّ واستفادة البشرة من مكوّناتها المعالجة.

احرصي على جلب تشكيلة الزيوت اللاساسية التي تفضلينها مع بعض اوراق الورود المجففة ودعيها في ماء الحوض.

قبل الجلوس في حوض الاستحمام، افركي بشرة جسمكِ كاملة بالفرشاة الجافّة مع التركيز على المناطق الخشنة كالركبتين والمرفقين، ثمّ دلّكي كامل الجسم بالزيوت المعالجة والطبيعيّة. بعد الاسترخاء لمدّة 20 دقيقة في الماء، وزّعي كريم التقشير الجاهز أو المحضّر من مطبخكِ من السكر، العسل، الزيت والحليب، أو من مسحوق القهوة أي البنّ، جوز الهند، مسحوق الأرزّ، الشوفان واليوغرت. بعد شطف البشرة كاملة بالماء البارد والساخن لتحفيز الدورة الدمويّة وتجفيفها بمنشفة دافئة ومعطّرة وزّعي كريم الترطيب بحركات دائريّة لطرد الضغط والاجهاد من كامل الجسم والتركيز أيضاً على القدمين بطريقة التدليك والضغط على نقاط الطاقة.

امنحي بشرتكِ بعض الوقت لامتصاص مكوّنات الكريم جيّداً قبل ارتداء الملابس القطنيّة التي تسمح للبشرة بالتنفّس، احتسي كوباً من شاي الأعشاب ليعزّز من استرخاء كامل بشرتكِ وحواسّكِ والاستسلام لجلسة تأمّل طويلة بعيداً عن الضوضاء والصخب، ستشعرين في صباح اليوم التالي بتجدّد كامل طاقات جسمكِ وبإشراقة وحيويّة بشرتكِ وجمال ابتسامتكِ طول اليوم.

يُنصح باختيار فترة نهاية الأسبوع لممارسة هذا النوع من العلاجات للاستفادة القصوى منها.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

أجمل إطلالات Kendall Jenner  

خمس خطوات تعيد لشعركِ المصبوغ حيويّته  

أكسسوارات خريف 2017 من أسبوع نيويورك للموضة  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة