5 عادات تجنبيها أثناء استحمامك

تميل النساء إلى الاستحمام المتكرر خلال الأسبوع للإحساس بالانتعاش والنظافة التي يردنها، وهو أمر محمود، ولكن من أهم الأمور التي قد تغفلين عنها عزيزتي الضرر الذي تتعرض له بشرة وجهك ويؤثر على جمالها نتيجة ارتكابك بعض الأخطاء أثناء الاستحمام، إضافة إلى التعجيل من آثار الشيخوخة المبكرة بها، الأمر الذي قد لا تطمحين إليه نهائياً.
في هذا الإطار، تنصحك "الجميلة" بالابتعاد عن تلك الأخطاء المدمرة لبشرة وجهك، والتي تنتج بسبب العادات الخاطئة التي تتبعينها أثناء استحمامك، وسنعرفك عليها في ما يلي لتقومي بحماية جمالك:
· التعرض للماء الساخن
أول ما قد تقومين به عند تحضيرك للاستحمام هو ضبط حرارة الماء الساخنة، وهذا أول الأخطاء التي تدمر بشرة وجهك، فالماء الساخن يضر بالدهون الطبيعية الخاصة ببشرتك وبالمسامات، مما يزيد من اتساعها مرة بعد أخرى، كما أنك قد تتناسين بعد استحمامك أن تعادلي الأمر باستخدام الماء البارد لإغلاق المسامات، هذا بجانب ما يسببه الماء الساخن من جفاف عميق لبشرتك، لذا فالحل الأمثل لك استخدام الماء الفاتر، وقبل الخروج من الحمام اغسلي وجهك بالماء البارد جيداً لتنشطي الدورة الدموية وتحافظي على جمال وحيوية بشرتك.
· فرك الوجه بالليفة
قد تستخدمين الليفة الناعمة أو الاسفنجية لفرك الوجه على أمل التخلص من الشوائب وتنظيف وجهك، فإذا كنتِ تتبعين ذلك توقفي فوراً؛ لأنك بذلك تدمرين بشرتك وتعرضينها للخدوش التي قد لا تلاحظينها.
· غسل الوجه بصابون الجسم
صابون الجسم قد يحتوي على مواد وتركيبات لا تتناسب نهائياً مع حساسية بشرة الوجه كونه قد يحتوي على الألوان والروائح أو المواد الحافظة الصناعية التي تؤثر على بشرتك تدريجياً، لذا تجنبي تنظيف وغسل وجهك بصابون الجسم واعتمدي الغسول الخاص والمخصص لوجهك، والذي يتناسب مع نوعية بشرتك.
· التعرض لمياه الدش مباشرة
أثبتت العديد من الدراسات أن التعرض مباشرة لمياه الدش يضر ببشرة الوجه ويسبب التجاعيد، حيث أن قطرات المياه المباشرة على الوجه وبتدفق عالٍ تسبب بعض الشقوق البسيطة، وهذه الشقوق تتحول بمرور الوقت إلى تجاعيد مؤثرة في وجهك، كما أن كثرة المياه المباشرة على البشرة تضر بها وتسبب لها الجفاف، الأمر الذي يؤدي إلى شحوب بالوجه وبعض علامات الاصفرار.
• تجفيف وجهك بالمنشفة
تجفيف وفرك الوجه بالمنشفة كثيراً يؤذي بشرتك ويصيبها بالتقشر، لذا اختاري المنشفة من القطن الناعم، وجففي وجهك ببساطة ونعومة، ثم ضعي الكريم المرطب الخاص بك على وجهك.

أضف تعليقا