فوائد الكمون في تنعيم وشد البشرة

للكمّون فوائد جماليّة كثيرة، فهو ينظّف البشرة من أعماقها، يحميها من الجراثيم التي تتعرّض لها يوميّاً، يقوم بتبييضها وتنقيتها من الأعماق ويعالج الكلف، البثور والبقع الداكنة من خلال تسريع عمليّة التخلّص من الدهون التي تسدّ مسامّ البشرة وتمنعها من التنفّس.
يحتوي الكمّون على فيتامينات تحافظ على نضارة البشرة وشبابها، يزيل الزيوت والدهون الزائدة منها، يعيد إليها توازنها وتخلّصها من التجاعيد وحبّ الشباب، فإذا كنتِ تعانين من الحبوب والبقع السوداء في بشرتكِ، يمكنكِ استخدام حبوب الكمّون المطحون. امزجيها مع الخلّ وادهني وجهكِ بها.
هناك قناع آخر من الكمّون يمكنكِ تطبيقه لبشرة نضرة خالية من الشوائب. امزجي ملعقة كبيرة من الكمّون المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبدة، ضعي الخليط على الوجه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي بشرتكِ بماء بارد.
فوائد الكمّون الجماليّة
1- ينعّم البشرة لاحتوائه على مجموعة من المعادن الضروريّة مثل البوتاسيوم، الكالسيوم والنحاس.
2- يكافح الشيخوخة: يحتوي الكمّون على فيتامين E الذي يكافح الشيخوخة لكونه مضادّاً للأكسدة ومكافحاً للجذور الحرّة التي تهاجم الجلد وتسبّب علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وترهّل البشرة.
3- يزيل السموم: بذور الكمون مملوءة بالألياف الغذائيّة التي تزيل الموادّ السامّة من الجسم، تطهّر البشرة وتجعلها نظيفة ورطبة.
4- استخدامه قناعاً للبشرة المتوهّجة: عن طريق خلط القليل من الكركم المطحون والكمّون، يمكنكِ استخدام العسل بدلاً من الماء لخلط المكوّنات. بعد الانتهاء ضعي الخليط على وجهكِ ولا تغسليه قبل أن يجفّ. هذا الخليط سيجعل بشرتكِ ناعمة، فالعسل يقوم بتهدئة الأنسجة الملتهبة ويمنع البشرة من الجفاف.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

طرق تحضير"سيروم" لمعالجة مشاكل الشعر  

أكسسوارات خريف 2017 من أسبوع نيويورك للموضة  

طرق لاعتماد ألوان مشرقة على البشرة السمراء  

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة