العناية بالبشرة بعد ازالة الشعر

عادة ما يصاب الجلد بالحساسيّة والاحمرار بعد عمليّة إزالة الشعر الزائد إضافة إلى ظهور بعض الندبات والبثور، ما يتطلّب بعض العناية لتحافظ البشرة على صحّتها ونضارتها وتستعيد نعومتها التي تفقدها بعد مدّة قصيرة من إزالة الشعر.
1- إذا ظهر قليل من الاحمرار فور انتهائكِ من إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، فإنّه سيزول بعد مرور ساعات قليلة، لذا يجب ألّا تعرّضي بشرتكِ إلى حمّامات البخار، بل عليكِ الانتظار لمدّة 12 ساعة على الأقلّ وتجنّب السباحة في مياه معالجة بالكلور وكذلك الساونا.
2- استعملي مكعّبات الثلج، فهي تخفّف من تهيّج البشرة واحمرارها.
3- يمكنكِ استخدام حمّام الحليب، حيث يعتبر حلّاً مثاليّاً لتهدئة البشرة، وذلك من خلال إضافة كأس من الحليب خالي الدسم إلى كأس من الماء البارد، ومسح بشرتكِ بالخليط بين الحين والآخر.
4- إذا كنتِ مجبرة على الخروج مباشرة بعد إزالة الشعر، قومي بوضع واقٍ للشمس على المناطق التي تتعرّض لأشعّة الشمس.
5- تستطيعين تطبيق هذه الوصفة الطبيعيّة للعناية ببشرتكِ بعد إزالة الشعر. ستحتاجين إلى: زيت الخزامى العطريّ، زيت شجرة الشاي العطريّ، زيت زهرة الربيع، زيت نباتيّ مثل زيت اللّوز الحلو، المشمش، منقوع البابونج، أو الصبّار.
طريقة التحضير: إذا كنتِ تريدين زيتاً للعناية ببشرتكِ، يجب أن يكون أساس هذه الخلطة الزيت النباتيّ، مثل زيت اللّوز أو منقوع البابونج، أمّا في حال رغبتِ في صنع هلام أو جل، يجب أن يكون أساس الوصفة هلام الألوفيرا.
ضعي في وعاء ملعقتين من هلام الصبّار أو ملعقتين من زيت اللّوز الحلو، أ المشمش أو البابونج، ثمّ أضيفي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطريّ، 10 قطرات من زيت اللافندر العطريّ وملعقة كبيرة من زيت زهرة الربيع. اخلطي جميع المكوّنات جيّداً ثمّ طبّقيها على المكان الذي قمتِ بإزالة الشعر منه.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

لا ترمي "تفل" القهوة بعد اليوم!  

عناوين جمالكِ لهذا العام من نيويورك  

ضعي القلق جانباً وتناولي هذه الأطعمة!  

تسريحات لذوات الوجه المستدير  

 

أضف تعليقا