بشرتكِ دهنيّة؟ عليكِ الإلمام بما يلي

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنيّة التي تعاني دائماً من الغدد النشيطة، عليكِ أن تكوني على دراية بما يلي:

خبيرة العناية بالبشرة الدكتورة Rachel Nazarian تطلعكِ على 9 أمور ضروريّة تخصّ البشرة الدهنيّة.

لستِ الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة
تعاني فئة كبيرة من النساء من مشكلة البشرة الدهنيّة والتي تمتدّ في الغالب إلى الفروة ما يجعل الشعر يبدو على الدوام متّسخاً والبشرة دهنيّة.

للهورمونات صلة كبيرة في المشكلة
للأسف فإنّ للدورة الشهريّة تأثيراً بالغاً على كميّات الزهم التي تفرزها الغدد الدهنيّة خاصّة على بشرة الوجه والظهر، أي أنّه مع اقتراب الطمث تتأزّم المشكلة وتجدين أنّ بشرتكِ أكثر تدهوراً فيصعب عليكِ التحكّم في المشكلة.

قد تكون المشكلة وراثيّة!
عدد الغدد المتوزّعة على البشرة وأيضاً مستويات نشاطها، جميعها تعود إلى عامل الوراثة، وهذا ما يتحدّد عليه كميّة الزهم المفرزة على البشرة.

طريقة تنظيف البشرة مفتاح المشكلة
إذا كنتِ لا تنظّفين بشرتكِ جيّداً، فهذا يعني أنّكِ لا تزيلين الزهم عنها بالطريقة الصحيحة أو أنّكِ تنزعينه بطرق مبالغ فيها تحفّز على انتاج المزيد، لذا لا بد من الحرص على اعتماد الطرق الصحيحة الموافقة لنوعيّة بشرتكِ وكميّة الزهم التي تفرزها.
اختاري تنظيفها مرّتين في اليوم بمنظّف لطيف لنزع الزهم من دون خدش الحواجز الطبيعيّة المرطّبة للبشرة.

الحذر من المنتجات الخاصّة باستهداف البثور
المستحضرات التي تحتوي على نسبة 2% من حمض الساليسيليك أفضل بكثير من تلك التي تحتوي على مكوّنات قاسية كبنزويل البيروكسيد التي تجفّف البشرة، ممّا يحفّزها على إنتاج المزيد من الزهم على البشرة.

حذارِ من بعض أنواع المساحيق والمستحضرات
تكشف Rachel أنّ العديد من مرضاها لا يدركون أنّ نوع الماكياج الذي يستخدمونه هو السبب في تحفيز البشرة على انتاج المزيد من الزهم، لذا لا بدّ من اختيار التركيبات الثقيلة التي تمنع تنفّس المسامّ وتسبّب انسدادها، وبالتالي تشكّل البكتيريا فيها وفسح المجال لتكوّن البثور.

المستحضرات الخالية من القواعد الدهنيّة هي الأنسب
لا بدّ من انتقاء تركيبات الفاونديشن الخالية من القواعد الدهنيّة والتي تكون بتركيبة مائيّة مع أنواع البودرة الحرّة الخفيفة التي تمتصّ اللمعان من دون أن تسدّ المسامّ. اختبري أيضاً الماكياج المعدنيّ، فهو رائع على البشرة الدهنيّة ولا يسبّب اختناق المسامّ.

الريتينويدات تساعد أيضاً!
في المساء جرّبي علاجات البشرة الخالية من الدهون والتي تحتوي على الريتينويد لأنّها تخفّف من إنتاج الزهم، يمكنكِ الحصول عليها من خلال وصفة طبّية لأحد أطبّاء الجلد الموثوق بهم، وهي عبارة عن حبوب خاصّة بفترة المساء للتخفيف من إنتاج الزهم.

البشرة الدهنيّة لا تشيخ بسرعة
ليس على غرار البشرة الجافّة التي تتشكّل عليها الخطوط الرقيقة بشكل واضح. فذوات البشرة الدهنيّة لن تهاجمهنّ الخطوط الدالة على الزمن في وقت مبكر، لأنّ البشرة تكون على استعداد لصدّها ومنع تشكّلها لوفرة الدهون والرطوبة على سطح البشرة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

اقرئي أيضًا : 

أدوية تسبّب زيادة الوزن.. احذريها 

الطريقة الأسرع لتكبير حجم الشفاه

Jessica Alba وقرارت جديدة لجمالها 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة