5 استخدامات غريبة لم تجربيها لمجفّف الشعر

عادة ما تستخدمين مجفف الشعر من أجل تسريح شعرك ومنحه مظهراً أملساً وأنيقاً. فهذه الأداة تشكل جزءًا لا يتجزأ من روتينك الجمالي اليومي. لكن ما لا تعرفينه ولم تتوقعيه يوماً هو أنها قد تساعدك على القيام بمهمات أخرى مختلفة تجعل بعض جوانب حياتك أكثر سهولة. وإليك بعضها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 إزالة الورق اللاصق

قد تجدين صعوبة في نزع  الرسوم القابلة للّصق أو الورق اللاصق عن مغلفات بعض السلع التي تشترينها وخصوصاً إذا أردت تقديمها كهدية وإخفاء سعرها. وغالباً ما تفعلين ذلك بواسطة أظافرك. لذا، فهي تتمزق في هذه الحالة وتتحول إلى عيب. إذاً ننصحك بأن توجهي نحوها حرارة أداة تجفيف الشعر لبعض الوقت قبل أن تزيليها بسهولة بالغة!  

 

2 تنظيف الشمع الجاف

لا تقلقي إذا انسكب الشمع على سجادتك أو طاولتك الخشبية أو على أيّ قطعة أثاث أخرى في منزلك. فلا داعي لأن تعمدي إلى إزالتها بواسطة أداة حادة مثل السكين لأن هذا قد يعرض الأثاث للتلف. في الواقع، يمكن مجفف الشعر أن يساعدك على حل هذه المشكلة. وفي هذه الحالة، سلطي حرارته على بقعة الشمع إلى أن تذوب ثمّ أزيليها بواسطة قطعة قماش ناعمة. وما سيحدث بعد ذلك سيشعرك بالذهول.

 

3 تنظيف المرآة

هل يشكّل تنظيف زجاج مرآة قاعة الاستحمام وتلميعه مهمة صعبة بالنسبة إليك؟ بالطبع، فهو عادة ما يكون مغطّى بالبخار. لذا، لا تترددي في أن تصوّبي في اتجاهه حرارة أداة تجفيف شعرك ولن تصدقي النتيجة التي ستحصلين عليها.  

 

4 إزالة الغبار

قد لا تتمكنين من تنظيف الغبار العالق على بعض قطع الأثاث وزوايا منزلك. لكنّ مجفف الشعر يجعل هذه المهمة سهلة جداً. جرّبيه مثلاً على الورود الصناعية والأدوات الكهربائية ووسائل التدفئة والتبريد ولوحة مفاتيح حاسوبك...

 

5 نزع لصقات الجروح

لن تشعري بالألم الناتج عن ذلك بعد اليوم. ففي حال أردت نزع الضمادات اللاصقة بسهولة، ليس عليك سوى أن تستخدمي مجفف الشعر. وجّهي حرارته في اتجاه الضمادة ثم حاولي إزالتها ولا شك في أنّك ستفعلين ذلك بسرعة.  

   


اقرئي أيضاً

 
6 استخدامات غريبة لا تعرفينها عن مزيل رائحة العرق.

استخدامات غريبة لا تعريفنها لمرطب شفاهك

استخدامات غريبة للقرفة لن تخطر في بالكِ.. وخلطتان بالفيديو

 

أضف تعليقا