5 استخدامات لن تتوقعيها لقشرة الموز! خلطة بالفيديو

الموز من أكثر المواد الغذائية فائدة للصحة. فهو غني بالألياف والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات مثل أيه وبي وسي وإي، بالإضافة إلى البيتا كاروتين، ويمد الجسم بالمواد المغذية التي يحتاجها لكي يؤدي وظائفه أحسن ما يكون ويعزز الدفاعات المناعية للجسم.

ولكن هل تعلمين أن فوائد هذه الفاكهة لا تقتصر على الثمرة من الداخل فقط؟ وهل تريدين أن تكتشفي الاستعمالات المختلفة لقشرة الموز؟

 

5 استخدامات لقشرة الموز:

1- لتغذية وترطيب بشرة الوجه

تستخدم قشرة الموز لتغذية وتنعيم بشرة وجهك وتخفي التجاعيد وتوحد لونها، ولا شيء يضاهي استخدامها في هذا المجال. فقشرة الموز غنية بالعناصر المغذية ومضادات الأكسدة بشكل خاص والتي تحمي الجلد من الجذور  الحرة المسؤولة عن شيخوخة البشرة وبالتالي ظهور التجاعيد والبقع البنية. كما أن قشر الموز يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات ما يساعد على تنظيف البشرة ومعالجتها.

ويكفي أن تخلطي قشرة الموز مع كوب من حليب جوز الهند في الخلاط الكهربائي لتصنعي قناعاً. ضعي القناع على وجهك واتركيه مدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله.

كما يمكنك تقطيع قشرة الموز إلى قطعتين على شكل نصف دائري ثم ضعيها حول منطقة العينين لتخفيف الانتفاخ والهالات السوداء تحت عينيك.

 

2- علاج لحب الشباب والطفح الجلد

 قشر الموز غني بمضادات الأكسدة، فهو يعمل كذلك كمضاد للالتهابات حيث يقلل احمرار وتهيج الجلد الذي تسببه البثور وحبوب الشباب  وغيرها من أنواع الطفح الجلد.

لذلك إذا أردت التخلص منها جميعاً، افركي قطعة من قشرة الموز على المنطقة المصابة، أو ثبتيها على المنطقة بضمادة طبية. وإضافة إلى ذلك فإن قشر الموز فعال وقوي في تقليل الأضرار والتهيج التي تسببها الحشرات، وفي معالجة بضع المشاكل الجلدية المعينة مثل الصدفية والأكزيما.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3-  علاج مبيض للأسنان

بفضل محتواه من حمض الستريك فإن قشر الموز يمتلك خصائص مبيضة سوف تعطي أسنانك بياضها ولمعانها. فبعد تنظيف أسنانك جيداً، يكفي أن تفركي قشرة الموز من الداخل على أسنانك بضع دقائق لكي تتخلصي من الرواسب والبقع التي تسبب إصفرارها. كرري العملية يومياً وسوف تلاحظين الفرق في غضون أسابيع فقط.

 

4- ضد الثآليل

على الرغم من أنها غير مؤلمة إلا أن الثآليل مزعجة وقبيحة. ولكي تتخلصي من هذا المنظر المزعج على الجلد يكفي أن تضعي قطعة من قشر الموز عليها واربطيها بشريط واتركيها طوال الليل.

يحتوي قشر الموز على حمض الساليسليك الذي بمقدوره أن يجفف الثآليل وبالتالي التخلص منها. كرري هذا العلاج كل مساء لمدة أسبوع أو حتى تجف الثآليل كلياً.

 

5-  لنظام غذائي صحي

قد يبدو غريباً أكل قشرة الموز ولكن سيكون من المؤسف تفويت فوائدها الصحية. وقشر الموز يحتوي على كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة واللوتين والفيتامينات مثل أيه وبي، كما أنه حليف قوي للتخسيس. وتناول قشر الموز يقلل الكوليسترول في الدم ويحسن عملية الهضم ويعطي شعور دائم بالشبع مما يكبح الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة. وهكذا يمكنك تنظيم شهيتك وتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم الواحد وسوف ينعكس هذا على وزنك بالتأكيد.

 

تحذير مهم: إذا أردت تناول قشرة الموز فمن المهم اختيار الموز العضوي. وإذا لم تستطيعي الحصول عليه اغسلي الموز بعناية وافركيها بكربونات الصوديوم للتخلص من بقايا المبيدات الحشرية.

وصفة لاستخدام قشر الموز:

قطعي القشر إلى قطع طولية ورشي عليها القرفة وقطع الشوكولاتة السوداء ثم اطهيها في فرن ساخن على درجة 190 درجة مئوية لمدة 10 إلى 15 دقيقة واستمتعي بالوجبة.

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

7 استخدامات لم تجرّبيها من قبل لقشر الموز

قشر الموز المجفف لتطويل وتنعيم الشعر

وصفات قشر الموز لحرق الدهون

أضف تعليقا