تخسيس الوزن بالتحكم بالهرمونات

تلاحظين أن بعض الأشخاص لا يخسرون وزنهم الزائد وإن اتبعوا حمية غذائية قاسية جداً وامتنعوا عن تناول الطعام لمدة طويلة. كما ترين أنّ بعضهم الآخر يتناول كمية كبيرة من الطعام من دون أن يكتسبوا الوزن. قد تكونين إحدى هؤلاء. فما السر؟ إنها بعض هرموناتك التي يمكنك أن تتحكمي بها لتخسري كيلوغراماتك المزعجة بسرعة وسهولة وبشكل دائم. ولتقومي بذلك، اتبعي هذه النصائح.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 صومي بين الحين والآخر

يساهم الصوم في تحفيز عملية الأيض لديك. كما أنه يسمح بالحفاظ على مستوى سكّر منخفض في دمك ويساعد جسمك على إنتاج الأنسولين. وهو الهرمون الذي يساهم في خفض مستوى الغلوكوز لديك، إذ يتم إفرازه بعد استهلاكك البروتينات والكربوهيدرات.

كذلك يساعد الصوم جسمك على الاحتفاظ بطاقته وعلى التحكم بالكورتيزول أو الهرمون الذي تنتجه قشرة الغدة الكظرية (فوق الكلوية) والذي ينظم عملية الأيض ومستوى السكر لديك. لكن اعلمي، في المقابل، أنّ امتناعك عن تناول الطعام لوقت طويل يؤدي إلى ارتفاع مستوى هذا الهرمون، ما يُلحق الضرر بصحتك ويسبب اكتسابك الكيلوغرامات المزعجة.  

إذاً من الأفضل أن تقومي بالصوم على فترات متقطعة ويُمكنك أن تواظبي على تناول الكربوهيدرات لكن بعد أن تمارسي التمارين الرياضية.

 

2 مارسي التمارين

لكي تتحكّمي بهرموناتك وتخسري الوزن الزائد من دون أن تبذلي جهوداً كبيرة، لا تترددي في ممارسة التمارين الرياضية. فهي تحفّز إنتاج جسمك لهرمونات النمو. وهذه الهرمونات تعزّز عملية الأيض وحرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية لديك.

وفي هذه الحالة، مارسي تمارين القرفصاء وتلك التي تعتمد على حمل الأثقال. فهي تعزز عمل تلك الهرمونات أكثر من أي عامل آخر. أما الرياضات الأكثر فعالية فهي تلك التي تمارسينها خلال وقت قصير وبشكل مكثف وعلى دفعات منتظمة. فهي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من جسمك بفعالية.

إذاً توقفي عن تجويع نفسك وعن بذل الجهود المضنية في صالات التمارين الرياضية. ولا تنسي دائماً أن تطبقي هذه النصيحة: تحكّمي بهرموناتك لتحرقي دهونك وتحصلي على بطن مسطح.  

اقرئي أيضاً

 
أطعمة تراكم دهون الكرش.. تجنبيها
 
الكرش ..تخلّصي منه خلال 60 ثانية!
 
التخلّص من دهون الكرش بمشروبات خاصة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة