رجيم الخسّ يخلّصكِ من الوزن الزائد بسرعة!

خسارة الوزن بوقت سريع مبتغى كلّ امرأة تعاني من الوزن الزائد، ما رأيكِ بحمية الخسّ؟
تظنّ البعض من النساء أنّ هذه الحمية لا جدوى منها، وغير فاعلة، ولكن في الحقيقة هي تخالف هذه الظنون، فالخسّ يحتوي على فيتامينات، ألياف ومعادن تزوّدكِ بما يحتاج إليه جسمكِ.
ينقسم هذا الريجيم إلى 5 مراحل:
1- تتطلّب المرحلة الأولى الممتدّة ليومين تناول الخسّ على الفطور. اغسلي أوراق الخسّ جيّداً، قطّعيها إلى شرائح، ثمّ أضيفي الملح وعصير اللّيمون بحسب الرغبة. يمكنكِ إضافة بعض الأعشاب الطازجة مثل البقدونس، الشبت والنعناع، مع الحرص على عدم تناول الخبز أو أيّ طبق آخر مع هذه السلطة. ينصح قبل تناولها بشرب كوب كبير من الماء، أمّا في بقيّة اليوم يمكنكِ تناول وجباتكِ بشكل طبيعيّ.
2- في المرحلة الثانية، تحلّ سلطة الخسّ مكان وجبتيّ الفطور والعشاء، وتستمرّ ليومين متتاليّين. يمكنكِ على الغداء تناول الوجبات العاديّة، لكن احرصي على شرب كميّة كبيرة من الماء خاصّة "على الريق".
3- المرحلة الثالثة تستمرّ لمدّة 3 أيّام، وتتطلّب تناول سلطة الخسّ على مدار اليوم بالكميّة التي تريدين.
4- المرحلة الرابعة، وتكون بعد مرور أسبوع من الريجيم. هذه المرحلة مطابقة للمرحلة الثانية وتستمرّ يومين، حيث يجب أن تأكلي الخسّ في وجبتيّ الفطور والعشاء، مع تناول ما تريدين في وجبة الغداء.
5- أمّا المرحلة الأخيرة فتتطابق مع المرحلة الأولى. قومي بتناول الخسّ على الفطور فقط، وتناولي ما ترغبين فيه على الغداء والعشاء.

شاهدي أيضاً:

 

اقرئي أيضاً:

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن

أضف تعليقا