أسرع رجيم لانقاص الوزن

تعد ظاهرة (اليويو) هي أكبر خطأ يقع فيه من يبحثون عن أسرع رجيم لإنقاص الوزن؛ لأن نقص الوزن يحدث في العضلات بينما الزيادة في الدهون...والحل كما يقول خبراء الرجيم هو أن تلعبي مع جسمك ريجيم الأستغامية بمعنى إنزال الوزن دون التأثير على العضلات، وفي الوقت نفسه خفض الوزن من 2-3 كلغم في الأسبوع مع رجيم الزبادي.
من جانبه أكد الدكتور خالد دراهم استشاري السمنة والنحافة أن أجسامنا لا تعي الهدف من تقليل كميات الطعام ونقص الوزن، فإنها تقاوم هذا النقص بتقليل معدل التمثيل الغذائي BMR أي حرق الدهون، ويستمر الجسم في أداء وظائفه بهذا القدر البسيط من الأكل، ويتجنب حرق مخزون الدهون؛ لذلك يجب عمل الآتي:
- منع النشويات العالية المحتوى من الجلوكوز مثل الأرز والمكرونة والخبز بكل أنواعه. البطاطس وجميع المنتجات المصنعة منها؛ لأن النشويات تعتبر المصدر الأول للطاقة في جسم الإنسان تليها الدهون وعند توافر النشويات ولو بنسبة قليلة يكتفي بها الجسم كمصدر للطاقة، ولا يلجأ إلى حرق الدهون.
-مسموح بالنشويات قليلة المحتوى من الجلوكوز low glycemic index مثل الفول، العدس، الشعير، والعيش المصنع من الردة، والمربى أو ملعقتي سكر في حدود 20 جم يوميًا.
-لا يرتبط هذا النظام بكمية السعرات الحرارية، فيمكنك تناول أي كمية من البروتينات، السلاطات، الخضروات، الفاكهة المسموح بها.
- نسبة بسيطة من الدهون مثل ملعقة زيت ذرة أو دوار الشمس في اليوم.
- شرب 6-8 أكواب ماء يوميًا لا يشترط دافئًا أو متوسط الحرارة، ولكن لا يفضل البارد؛ لأن للماء تأثيرًا في غسل السموم من الجسم.
- يحافظ هذا النظام على كتلة العضلات ويزيد حرق الدهون.

سمات :
أضف تعليقا