رجيم الشتاء يخلّصك من وزنك الزائد بسرعة لا تتوقعينها!

عندما يحلّ فصل الشتاء، تشعرين بالقلق لأنه موسم اكتسابك الكيلوغرامات المزعجة. فأنت لا تجلسين خلاله لأوقات طويلة وتتناولين أطعمة تُشعرك بالدفئ وتمنحك عدداً كبيراً من السعرات الحرارية. لكن لا داعي للاستياء. يمكنك أن تستبدلي أطباقك الدسمة بأخرى خفيفة مثل حساء الفواكه الغني بالفيتامينات والخضار والفواكه الموسمية والمربيّات... أما الخبر السار فهو أنه باستطاعتك أيضاً أن تتبعي رجيم يُطلق عليه اسم «رجيم الشتاء». فماذا عنه؟

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لكي تضمني عدم زيادة وزنك خلال فصل البرد، من الأفضل أن تتناولي الخضار الطازجة والفطر الطبيعي والفلفل والجزر والبطاطا المشوية بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكّر مثل قطع الكيك والمكسّرات المقلية. ومن الضروري أن تحرصي على اتباع هذا النظام الغذائي الصحي:

 

-الفطور: خلال هذه الوجبة ننصحك بتناول كوب من الشاي الأخضر أو القهوة أو كوب من مخفوق التفاح أو الموز أو الجزر الذي يمنحك الطاقة أو كوب من مزيج الحبوب مع اللبن الزبادي الطبيعي.

وجبة خفيفة عند الساعة 11 صباحاً: في هذا الوقت من النهار احرصي على أن تتناولي حبة من الفواكه أو كوباً من الجبنة البيضاء منزوعة الدسم.

الغداء: حضري لهذه الوجبة طبقاً من السلطة يحتوي على على الطماطم ، الجزر المبشور، الذرة والبيض أو على الأفوكادو والجمبري والجبنة البيضاء منزوعة الدسم أو على الخضار الخضراء والبيض المسلوق، طبقاً من بلح البحر مع البطاطا المطهوة على البخار، سلطة فواكه موسمية أو القليل من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم كتحلية.

وجبة خفيفة: تناولي كوباً من الشاي الأخضر وقبضة من الفواكه المجففة.

العشاء: استمتعي بمذاق يخنة تحتوي على البطاطا والجزر وخضار أخرى أو طبق من سلطة الطماطم مع الموزاريلا وزيت الزيتون والخلّ البلسمي والحبق، طبق من العجة مع البصل والفلفل والجزر المطهو على البخار أو سمك مشوي مع خليط خضار مطهوة على البخار مثل الفلفل والطماطم والفاصوليا الخضراء والحمص، كوب من خلاصة البابونج.  

 

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً، فيمكنك أن تستبدلي السمك والعجة بستيك الصويا أو بأطباق التوفو التي لا تحتوي على الكثير من الدهون والغنيّة بالبروتين.  

  

  اقرئي أيضاً

ريجيم الصيف وصفة الرشاقة

لمتتبعات الـ "ريجيم": 8 أطعمة تغشّ تجنّبيها

ريجيم صحي باعتماد "المانجو" دون قلق

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة