نصائح للزوجة لتفادي المشاكل الزوجية

إذا أردت أن تحلي بعض المشاكل الزوجية  التي تقع بينك وبين زوجك، ليس عليك سوى أن تسخري من نفسك ومن عاداتك السيئة. فهذا يساهم في الحدّ من شعورك وشريك حياتك بالتوتر. وفي هذه الحالة، اعترفي، فيما أنت تضحكين، بالأخطاء التي ارتكبتها لتحصلي على العفو بسرعة وتمنعي تحول الموقف إلى مشكلة حقيقية.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

عادات سيئة

تذكّري أنّ الاعتراف بالخطأ يساعد الآخر على إظهار تسامحه. كما أن الضحك والسخرية يعملان على تبريد الأجواء ومنعها من الانفجار. فقد ترتكبين، في حياتك اليومية، بعض الأخطاء التي تزعج زوجك مثل: عدم إعادة غطاء عبوة معجون الأسنان إلى مكانه، ترك الشعر المتساقط في حوض الاستحمام، رشّ الماء على محيط المغسلة أثناء غسل الوجه واليدين، ترك الأحذية والملابس في المكان غير المناسب لها، ترك الأكواب في غرفة الجلوس، عدم إغلاق أبواب الخزانات، وضع العلب الفارغة في الثلاجة،... وفي هذه الحالات، من المفيد أن تلجئي إلى السخرية لكي تتداركي خطأك وتتنبّهي إلى عدم تكراره.

 

معجون الأسنان

إذا تركت عبوة معجون الأسنان من دون غطاء، فهذا يؤدي إلى جفاف محتواه وفساده. وفي هذه الحالة، إسخري من عادتك هذه على مسمع من زوجك وقولي له مثلاً: «آسفة عزيزي. لقد أضعت غطاء عبوة معجون الأسنان مجدداً. سأشتري عبوة جديدة وأعدك بألا أرتكب هذه الحماقة ثانية... هلا تسامحني؟».

والنتيجة؟ لا شكّ في أنّ عدوى الضحك ستنتقل إلى زوجك. وهذا ما يمنع إشاعة أجواء التوتر بينكما ويساعدك على تدارك الخطأ في مرات مقبلة.

 

خلع الأحذية في مكان غير مناسب

إذا كنت تتركين حذاءك في غرفة النوم أو الجلوس مثلاً، فلا شكّ في أن زوجك سيشعر بالاستياء. إذاً، إسخري من نفسك وقولي: «لقد وضعت زوج حذائي في خزانة الأحذية. لا شكّ في أنّه غادرها بمفرده».

 

الشعر في حوض الاستحمام

يعتبر هذا من أكثر العادات السيئة شيوعاً في أوساط النساء. فإذا كنت من هؤلاء، برّري خطأك بالسخرية منه ثمّ احرصي على ألا تكرريه. قولي لزوجك مثلاً: «هذا يدلّ على أنّني لم أملأ حوض الاستحمام بالكثير من الماء منعاً لتبذيره. ووجود الشعر يدل على أنني ما زلت شابة وأتمتع بشعر كثيف... لكنني سأنظف الحوض!».

 

أبواب الخزانات المفتوحة

إذا كنت تتركين أبواب خزاناتك مفتوحة، عليك أن تبرري ذلك بطريقة ساخرة أيضاً: «لا أمتلك القوة الكافية لإقفالها. هلا  فعلت ذلك بنفسك؟ فأنت أكثر قوة مني!». لكن تذكّري في المقابل أن هذا لا يحتاج سوى إلى بضع ثوان وحاولي ألا تكرري هذا الخطأ من جديد.

 

العلب الفارغة في الثلاجة

لا شكّ في أن ترك العلب الفارغة في الثلاجة يزعج زوجك وخصوصاً إذا كنت تواظبين على تكرار هذا الخطأ. إذاً، سارعي إلى إيجاد تبرير مضحك مثل: «أعتقد أنني سرت أثناء نومي وأفرغت العلب من محتواها. فقد حلمت بأنني أسير في الصحراء وأشعر بالعطش».

 

اقرئي أيضاً

فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

هل أنت مصابة بالبارانويا الزوجية؟

العلاقة الزوجية علاقة حب

      

 

  

 

أضف تعليقا