أبرز عناوين الجمال من أسبوع الهوت كوتور بباريس 2017

تألقت العارضات على منصات عروض الخياطة الراقية هذا الأسبوع في باريس بفساتين حالمة من الأساطير والفانتازيا، والمستوحاة من قصص ديزني؛ حيث جاءت الفساتين قمة في الجاذبية والجمال، وكما عودتنا دور الأزياء العالمية المشاركة في هذا الأسبوع بتصاميم مفاجئة تحبس الأنفاس وتشد إليها كل العيون. أما عن صيحات الجمال الأساسية، والتي غلبت على أكثر العروض، فكانت بلا شك تميل أكثر إلى الطبيعة حيث البشرات المخملية المتوردة على الوجنتين لتعكس صورة الفتاة الشابة والخجولة والعيون المنمقة بالأيلاينر الخفيف والمبتكر بصورة عصرية وعفوية عززت من براءة ماكياج العارضات. كما شاهدنا الكثير من الشفاه شبه العارية التي لونت إما بلون لحمي هادئ أو شفاف بلمعة خافتة. مما يعني أن عناوين الجمال التي سيختص بها موسم ربيع 2017 ستكون أكثر ميلاً للطبيعة، وسيكون التركيز أكبر على الإكسسوارات وتفاصيل الفستان بدلاً من الماكياج والتسريحة؟
ففي عروض ديور شاهدنا النجوم البراقة والذهبية على وجوه العارضات لتزيد من إبراز جمال العيون الناعمة المزينة بظلال ذهبية خافتة وهادئة للغاية ولون الوجنتين المشمشي الطبيعي مع الكثير من إكسسوارات الشعر المتنوعة والبارزة.
أما في عروض أرماني بريفيه فجاء الماكياج مشرقاً ومضيئاً للبشرة اعتمد على ألوان العيون البرونزية والبرتقالية والبشرة المنمقة باللون البرونزي والمشمشي والبرتقالي مع الشفاه اللحمية الناعمة.
وجاءت تسريحات عروض رالف أند روسو الكاريه أنيقة جداً ومكملة لماكياج العارضات الذي اقتصر على الأيلاينر الخفيف والرموش المسحوبة إلى الأعلى مع خط الأيلاينر الأبيض يعلو الأسود لتوسيع العينين وجلب الانتباه إليهما، كما جاءت الشفاه مطعمة بلمسة لماعة من الغلوس.
وإذا ما نظرنا إلى عارضات إلكسيس مابيل لوجدنا أن وجوههن تبدو عارية تماماً من الماكياج بشفاه مطفأة بلون ترابي خفيف وتسريحات منسدلة وبسيطة للغاية. وتكررت القصة ذاتها في عروض جيام باتيستا فالي؛ حيث البشرة بماكياج "بدون ماكياج" مع تسريحات عفوية مسحوبة إلى الخلف ببونيتايل بسيط.
أما عروض شانيل وجورج حبيقة فكان التركيز فيها على إبراز جمال العينين بألون زاهية تنحدر إلى أعلى الوجنتين لفتاة بريئة يانعة مع تسريحات جميلة توحي بالرقي والابتكار.
ففي المرة القادمة التي تتهيئين فيها لمناسبة كبيرة في الموسم القادم، احرصي على التركيز على الإكسسوارات كإدراج تشكيلة ورود أو قبعة أو إكسسوار كبير وبارز على تسريحة شعرك مع ماكياج ناعم وطبيعي بألوان هادئة ومتناغمة تعزز من جمال كامل إطلالاتك تماماً على خطى عروض باريس الراقية.

أضف تعليقا