إليك الأطعمة التي تحتاجين إلى تناولها كي لا تعاني من مشكلة الجفاف المهبلي

لا شكّ في أنّك تعانين، بين الحين والآخر، من أعراض الجفاف المهبلي مثل الحريق والألم والحكاك. وينتج هذا عن أن بعض أنواع البكتيريا الموجودة في البيئة المهبلية تنمو على حساب أنواع أخرى. وهذا ما يسبّب حدوث الإفرازات والرائحة الكريهة أيضاً ويعني خللاً في توازن تلك البيئة. لذا، يتعيّن عليك أن تعيدي إليها هذا التوازن من خلال تناولك بعض الأطعمة... فما هي؟

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لكي تستعيد بيئتك المهبلية صحّتها، ننصحك بتناول البروبيوتيك كمتممات غذائية، إضافة إلى بعض الأطعمة مثل الملفوف المخلّل والزيتون والميزو وجبنة الروكفور... كذلك من الضروري أن تحرصي على تزويد جسمك بهذه الفيتامينات:

 

الفيتامين C: فهو مضاد ممتاز للأكسدة ويساعد على الحفاظ على صحّة الأنسجة وعلى تكوين الكولاجين. كما أن تزويد جسمك به بشكل منتظم يعزّز مرونة الأغشية المخاطية. لذا، تناولي الفواكه التي تحتوي عليه مثل الغوافة والمانغا والفريز والبابايا والبرتقال... والخضار مثل الليمون والفلفل الطازج والبروكولي والبصل والرشاد والخضار الورقية الخضراء. لكن انتبهي لضرورة أن تستهلكي هذه المأكولات طازجة.

الفيتامين F: تُقصد به مجموعة تتكوّن من 3 أحماض دهنية غير مشبعة ومنها الأوميغا 3. وهي تساهم بشكل أساسي في تعزيز عملية التبادل الخلوي. ويمكنك أن تستمتعي بفوائدها من خلال تناولك الزيوت الطازجة مثل زيت دوار الشمس والسمسم والكتان والبندق والجوز.

الفيتامين E: هو الفيتامين الأكثر أهمية حين يتعلق الأمر بمشكلة الجفاف المهبلي. وهو يتوفّر في الحبوب الكاملة وفي زيت بذور القمح وفي الأفوكادو والهليون وبذور الصويا.

الفيتامين A: يؤدي دوراً أساسياً في تنظيم عمل الجهاز المناعي وفي تعزيز صحّة الجلد والأغشية المخاطية وخصوصاً تلك الخاصّة بالمنطقة الحميمة. وهو يتوفّر في الجزر والكوسى الأصفر والبطاطا الحلوة والملفوف والسبانخ والشمندر والدراق والبروكولي والمشمش والبابايا.

 

الفيتو أستروجين: يمكن هذه المادة أن تساعدك على استعادة صحّتك المهبلية. لذا، من الضروري أن تتناولي المأكولات التي تحتوي عليها مثل الصويا والتوفو والفاصولياء والميرمية والكتان...

 

لا تنسي أبداً...

-أن التوتر النفسي يُعتبر أحد العوامل الأساسية المسببة للجفاف المهبلي.

-أن الرياضة وخصوصاً المشي لمدة 20 دقيقة في الهواء الطلق يومياً تساهم في منع حدوث هذه المشكلة لديك.

-أن تشربي كمية كافية من الماء يومياً (ليتر واحد على الأقل)، علماً أنه يمكنك أن تعتمدي لهذه الغاية على عصائر الخضار الطبيعية وخلاصات الأعشاب أو الشاي...      


اقرئي أيضاً

الكركم لعلاج الجفاف المهبلي.. كيف؟

أطعمة تخلّصك من الجفاف المهبلي

الجفاف المهبلي... 4 طرق لتجنبه

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية