7 عادات تمارسينها يومياً تسبب الشيخوخة المبكرة

تمارس المرأة عادات يومية، تؤثر على صحتها وعمرها، وكثير من السيدات ما يظهر عليهن أعمار أكبر من أعمارهن الحقيقية، نتيجة ممارسة مجموعة من العادات السيئة، دون وعي منها أن تؤثر عليها وتصيبها بالشيخوخة المبكرة وبعمر أكبر من عمرها الحقيقي.

نقدم لك سيدتي مجموعة من العادات السيئة والتي عليك تجنبها لتفادي الشيخوخة المبكرة.

استخدام مساحيق التجميل باستمرار
مساحيق التجميل تعطى طلة أنيقة لفترة مؤقتة، لكن وضعها باستمرار شيء مؤذٍ للبشرة، وخاصة استعمال البودرة كثيرا لأنها تعمل على سد مسام البشرة، الأمر الذي يتسبب في شيخوخة البشرة المبكرة.


لمس الوجه
تمارس الكثير من السيدات هذه العادة، دون وعي أن لمس الوجه يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ونقل العدوى، خاصة وأن كانت اليدين غير نظيفة، وضرورة ضبط النفس للتخلص من هذه العادة السيئة.


الحليب
تناول الحليب باستمرار يعمل على سد مسام البشرة، ويجعلها دهنية، والتي تؤدي إلى حضور التجاعيد والعديد من المشاكل التي تسبب الشيخوخة المبكرة.


عدم الاهتمام باليدين
تلجأ العديد من السيدات إلى الاهتمام بالبشرة غير مدركين أن اليد لا تقل أهمية عن البشرة، ويحدث تجاعيد باليد مثلما يحدث في البشرة، لذا عليك الاهتمام والعناية باليد لتجنب فقدان الدهون باليدين، الأمر الذي يجعل العروق أكثر وضوحا.


الجلوس بقدم على قدم
تتسبب هذه الجلسة في الإصابة بدوالي الساقين، نتيجة ضغط الأوعية الدموية واضطرابات الدورة الدموية، كما أنها تسبب ركود الدم في منطقة الحوض، لذا ضرورة التنوع في الجلسات.


تسريحة ذيل الحصان
تعمل هذه التسريحة على سحب الشعر وشده من جذوره، والذي يؤدي إلى الصلع من الأمام، لذا عليك عزيزتي التنوع بين تسريحات الشعر المختلفة وعدم المواظبة على تسريحة ذيل الحصان.


تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة
بات معروفا أن تمشيط الشعر وهو رطب يعمل على تساقط الشعر من الجذور، نتيجة أن المسام تكون منفتحة بعد الاستحمام، لذا احرصي على تمشيطه بعد أن يجف تمامًا.

 

أضف تعليقا