أطباق الأيام الخاصة جدًا

متاعب كل شهر يعرفها النساء جيدًا الهرمونات تلعب دورها الحالة المزجية تتغير.. انتفاخ البطن يزيد.. الشعور بالجوع لا ينتهي.. اختاري إذن الطعام المناسب.
هي المتاعب التي تشعر بها كل امرأة بالقرب من الدورة الشهرية؛ فإذا كنت تعانين من سوء المزاج ينصحك الدكتور محمد منير استشاري أمراض النساء باختيار الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم؛ فهي تحسن حالتك الصحية.
يجب الابتعاد عن تناول الشاي والقهوة واستبدلي العصائر بها، وعليك الإكثار من تناول الألبان خالية الدسم والفواكه الجافة والماء المعدني الذي يمد الجسم بالكالسيوم.
أما إذا كنت تعانين من ألم العضلات وذلك بسبب نقص الماغنسيوم والأحماض الدهنية الأسيسية مثل الأوميجا 3؛ مما يسبب ألمًا في العضلات فعليك تناول النباتات التي تحتوى على الأوميجا 3 مثل بذور الكتان والأسماك الدهنية مثل السالمون. وممنوع تناول اللحوم الباردة مثل اللانشون والبسطرمة واللحوم الحمراء؛ لأنها تنشط عمليات الأكسدة في الأنسجة والعضلات.
أما إذا كنت تعانين من انتفاخ البطن والقدمين وشد في عضلة الصدر مع ألم في الثديين فكلها تؤدي إلى الانتفاخ أثناء الدورة الشهرية، والأفضل تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، ويجب الامتناع عن الملح قدر المستطاع؛ فهو يساعد على تخزين المياه، واستبدلي به الأعشاب والتوابل والليمون، وقللي من تناول الوجبات الجاهزة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية