6 أخطاء شائعة في الماكياج تفسد إطلالتكِ الجذّابة

أخطاء التجميل هي أخطاء شائعة ترتكبها النساء دون أن يدركن ذلك. حتى أكثر السيّدات عناية ودقّة قد تنسى شيئاً ما عن غير قصد أو تفعله بشكل خاطئ.. إليكِ أبرز أخطاء التجميل التي قد تفسد شكلكِ كلّه لتتجنّبيها:
1-إهمال الابتسامة... قد لا تلاحظين أسنانكِ لأنّكِ لا تستطيعين رؤيتها، إلّا أنّ ابتسامتكِ هي واحدة من الأمور التي يلاحظها الغير. حافظي على نظافة أسنانكِ بواسطة الفرشاة والخيط، فهذا صحيّ ويعطيكِ ابتسامة جذّابة.
2-نسيان اليدين... حافظي على نظافة أظافركِ وعلى نعومة يديكِ باستخدام اللوشن المرطّب مرّات عدّة في اليوم. قومي بجلسة مانيكور على الأقلّ مرّة في الشهر واختاري ألواناً جميلة لطلاء أظافركِ.
3-تشذيب الحاجبين بشكل مفرط... لا تنجرفي في شعر الحواجب. خذي وقتكِ وانزعي الشعر الزائد من أسفل الحاجب فقط. أمّا إذا ارتكبتِ أيّ خطأ، استخدمي قلماً للحواجب أو الآيلاينر من لون الحاجبين لملء المناطق الفارغة.
4-الإكثار من الماكياج... إنّ وضع الكثير من كريم الأساس أو الماكياج، سيجعلكِ تبدين أكبر سنّاً ويسدّ مسامّ البشرة ويبرز الخطوط الرقيقة والتجاعيد. في حياتكِ اليوميّة حافظي على طلّة طبيعيّة تضفين عليها لمسة من الإشراق باستعمال القليل من الماكياج واتركي الثقيل منه للمناسبات المهمّة فقط.
5-عدم تمويه الماكياج جيّداً.. امزجي دائماً الماكياج جيّداً لتنعيم الخطوط الرقيقة. يجب أن يمتزج كريم الأساس، ظلال العيون والبلاشر جيّداً للحصول على طلّة طبيعية.
6-عدم تنظيف فرشاة الماكياج... يجب تنظيف أدوات وفرش الماكياج مرّتين في الأسبوع، فإفرازات البشرة وبقايا مستحضرات التجميل والبكتيريا تتراكم عليها وتلوّثها ممّا يفسد بشرتكِ. إذا كنتِ عرضة لظهور البثور، ستندهشين من مدى فعاليّة هذه الاستراتيجيّة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج