أخطاء مكياج تطبّقها المراهقات

انتشرت مؤخّراً ظاهرة غريبة بين الفتيات المراهقات، تطبيق الماكياج المبالغ به بألوان صارخة اقتداءً بالفنّانات والمراهقات من المشاهير، الأجانب خاصّة.

 

هذه بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنّبها إنْ كنتِ في سنّ المراهقة وتحبّين الماكياج:

 

- وضع كريم الأساس والبودرة بطبقات عديدة:  في سنّ المراهقة تكون بشرة متقلّبة وتكثر البثور بالظهور عليها، لذلك بتطبيقكِ كريم الأساس والبودرة بشكل كثيف ستجعلين هذه البثور تظهر بشكل أوضح حيث تتجمّع هذه الموادّ عليها.

كما أنّ البشرة تحتاج في هذا السنّ لمسامّ مفتوحة ونظيفة طوال الوقت، لذلك حاولي عدم استخدام هذين المستحضرين إلّا عند الحاجة.

 

- من الأخطاء الشائعة أيضاً استخدام قلم الكحل الأسود بطريقة خاطئة، على خطّ الرموش السفليّ وعلى الجفن العلويّ بتطبيق خطوط عريضة.

هذه الإطلالة لا تناسب الفتيات بسنّ المراهقة بل يجب أن يكتفين بوضع خطّ خفيف من الكحل داخل العين ويفضل استخدامه بألوان كالأزرق الفاتح والأخضر مع لمعة بسيطة.

 

- تطبيق الآيلاينر: يُستخدم الآيلاينر عادة لإضفاء إطلالة قويّة للمرأة ولتحديد ملامحها بشكل أكبر، لذلك إيّاكِ واستخدام الآيلاينر فالإطلالة البسيطة هي المطلوبة وليس العكس.

 

- استخدام ظلال العيون الصارخة أو حتى الداكنة. يجب أن تكتفي الفتيات بهذا السنّ بالظلال الورديّة الفاتحة، ويفضّل الاستغناء عنها.

 

- أحمر الشفاه بألوان داكنة كالأحمر الغامق والبنفسجيّ أو البرتقاليّ والأحمر الفاقع، هذه الألوان مناسبة للسيّدات وليس في جميع الأوقات والمناسبات فما بالكِ وأنت لا تزالين في ريعان شبابكِ؟

 

- ابتعدي عن أحمر الشفاه الجافّ واستبدليه بالـ Gloss، حافظي على إطلالتكِ أنثويّة ورقيقة مع أحمر شفاه باللّون الورديّ أو Gloss شفّاف.

 

وكما ذكرنا لكِ مسبقاً فاهتمامِك ببشرتكِ وبغذائكِ الصحيّ في هذه المرحلة هو ما يضفي البهجة على إطلالتكِ بحيث تجعلكِ تستغنين عن تطبيق أي ّمن مستحضرات التجميل.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج