تجنبي هذه العادات لعلاج الشيب

قد تستغرب البعض من النساء من وجود الشيب في رؤوسهن وهن لم يتجاوزن الثلاثين من العمر، ولكن هذا شيء طبيعي ولا يدعو للقلق، فالشعر الأبيض لا يعني بالضرورة التقدم في السن، بل هناك عوامل أخرى تساعد على ظهوره، فمن المعروف أن صبغة الميلانين في الجسم هي المسؤولة عن منح الشعر اللون الأسود، وأي نقص في هذه المادة يعجِّل بظهور الشعر الأبيض، فما هي العوامل التي تساعد على نقصها؟

· الضغط النفسي الناتج عن مشاكل العمل أو المشكلات العاطفية أو التعرُّض لصدمات نفسية، وبسببها يظهر الشيب في سن صغيرة.

· استخدام المواد الكيميائية، وخاصة صبغات الشعر والكريمات المصنعة التي تضعف جذوره وتزيد من كمية الشعر المتساقط.

· النظام الغذائي الذي تتبعينه له دور كبير في الحفاظ على لون شعرك وعدم ظهور الشعر الأبيض به، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كميات مناسبة من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين (ب 12) الذي يتوفر في العديد من الأغذية كأسماك السلمون ولحوم البقر والبيض والجبن والحليب، لذلك احرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على تلك الأغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك ليحافظ على لونه.

· اتباع بعض العادات الغير صحية قد يؤثر على لون الشعر وجاذبيته، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والتدخين والأطعمة الدسمة والغنية بكمية كبيرة من الدهون يؤثر على لون الشعر ويؤدي إلى إصابته بالشيب، لذلك احرصي على التوقف عن تلك العادات الغير صحية حفاظاً على صحة جسمك وجاذبية شعرك.

· الإجهاد والتوتر، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن التعرض للإجهاد المستمر على المستوى الشخصي والعملي قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض نتيجة تأثر الخلايا الصبغية التي تنتج الصبغة المعروفة بالميلانين، لذا احرصي على عدم التعرض للضغط العصبي والتوتر للحفاظ على جمال وجاذبية شعرك.

لذلك سيدتي حاولي أن تبتعدي عن العادات الغير صحية والمواد الكيميائية والإجهاد والتوتر وأن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً يقيك من ظهور الشيب المزعج.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر