5 اعتقادات خاطئة حول إخفاء الشعر الأبيض بواسطة الحناء

ربما يقال لك إن تلوين الشعر بطرق طبيعية، مثل الحناء، وغير ذلك لا يقدم لك النتيجة التي تريدين، أيّ خصلات خالية من الشعر الأبيض. بالفعل، ثمة الكثير من الاعتقادات الخاطئة في هذا السياق. ليس عليك سوى أن تتعرفي إليها لكي تتجنّبيها.

 

1- الصبغة الطبيعية لا تُخفي الشعر الأبيض

تتحدث الكثيرات عن هذا الأمر ويقلن إن الصبغة الطبيعية لا تُخفي الشعر الأبيض. لكن، اعلمي أن هذا قد يعود إلى سوء استخدام الصبغة. ففي حال أردت أن تستخدمي الحناء مثلاً، من الأفضل أن تضعي طبقة أولى منه وأن تنتظري لمدة ساعة و30 دقيقة قبل أن تضعي الطبقة الثانية. وبعد ذلك، عليك أن تنتظري لنحو ساعتين إلى 3 ساعات قبل أن تقومي بغسل شعرك. 

 

2- الصبغة الطبيعية تجفف شعرك

ليس هذا صحيحً، فالصبغات الكيميائية هي التي تجفف شعرك. لكن، في هذه الحالة، عليك أن تستبدلي الشامبو ومنتج ما بعد الشامبو الخاصين بك بمنتجات أخرى طبيعية. فهذا يساعد على تثبيت اللون ويحمي شعرك من التلف. كما يمكنك أن تلجئي إلى حيلة أخرى: أضيفي القليل من الزيت أو اللبن الزبادي إلى خلطة الحناء التي تحضرينها. كذلك من الضروري أن تطبقي حمامات الزيت على شعرك بين الحين والآخر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3-- الصبغة الطبيعية لا تدوم طويلاً

إذا أردت أن تطبقي الحناء لتخفي شعيرات رأسك البيضاء، من الأفضل والضروري أن تتذكري ما يلي:

-بعد أن تطبقي الحناء، لا تغسلي شعرك بالشامبو مباشرة، بل انتظري من 3 إلى 4 أيام قبل أن تفعلي ذلك. وبالطبع، إلجئي إلى شامبو لطيفاً.

-لا تستخدمي أي نوع من الجلّ أو الكريم خلال مدة الـ24 ساعة التي تلي عملية تلوين شعرك.

 

4- الصبغة الطبيعية تحتاج إلى الوقت

ألا تشعرين بالقلق عندما تعدك الصبغات الصناعية بأن تحصلي على اللون الذي تريدين خلال 10 إلى 15 دقيقة؟ فهي تحتوي، في هذه الحالة، على مكونات شديدة القوة والفعالية قد تلحق التلف بشعرك. أما الصبغات الطبيعية فهي تتطلب بعض الوقت، إلا أنّها تحمي خصلاتك الجميلة من الضرر.

 

إقرئي أيضاً: وصفات الميرمية لتتخلصي من الشعر الأبيض

إقرئي أيضاً: كيف تتجنبين ظهور الشعر الأبيض بشكل مبكر؟

إقرئي أيضاً: 5 وصفات طبيعية تمنع ظهور الشعر الأبيض

أضف تعليقا