علاجات طبيعية لتأخير ظهور الشعر الأبيض

نعلم سيدتي مدى الإحراج الذي يضعك به الشعر الأبيض أحياناً، وخصوصاً إذا بدأ في الظهور في وقت مبكر، إذ يجعل الناس ينظرون لك كواحدة من كبار السن، ومعظم الناس يستخدمون صبغ أو لون الشعر لإخفاء الشعر الابيض، ولكن هناك أساليب أخرى إذا كنت تتبعين أسلوب حياة صحياً ونظاماً غذائياً جيداً تساعدك بالتأكيد على تأخير عملية ظهور الشعر الأبيض ، نستعرض معك هنا نصائحنا لتأخير ظهور الشيب وتتمتعي بمظهر شاب وشعر صحي بلونه الطبيعي الى سنوات طويلة .
أسباب الشعر الأبيض المبكر:
1- التوتر والإجهاد.
2. الوراثة.
3. غياب أو عدم كفاية المواد الغذائية كالحديد والنحاس وفيتامين (ب) واليود
4. نقص صبغة الميلانين نتيجة نقص الأغذية الغنية بالفيتامينات والبروتين.
5. الاستخدام الزائد لمنتجات مستحضرات التجميل الكيميائية.

العلاجات المنزلية لتجنب ظهور الشعر الأبيض مبكراً:
 

جوز الهند وأوراق الكاري
أوراق الكاري لها صبغة معينة مفيدة في استعادة اللون الأصلي للشعر، فقط قومي بإدراجها في النظام الغذائي الخاص بك للحفاظ على لون شعرك
• قومي بمزج 100 مل من زيت جوز الهند وحفنة من أوراق الكاري معاً ، وضعيهما على النار مع الماء حتى تتحول إلى اللون الأسود، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بها كل ليلة لمدة 20 دقيقة ، ويغسل صباح اليوم التالي.
 

القرع وزيت جوز الهند
• استخدمي نصف كوب من قطع القرع المجففة الصغيرة، وانقعيها في كوب من زيت جوز الهند لمدة 4 أيام يغلي الخليط على نار هادئة حتى يتحول إلى اللون الأسود ، ثم دلكي فروة الرأس به مرتين في الأسبوع.

السمسم والجزر
استخدمي كوباً من زيت السمسم مع كمية متساوية من عصير الجزر، وأخطليهما مع نصف كوب من مسحوق بذور الحلبة ، اتركي الخليط تحت الشمس لمدة 21 يوماً ثم قومي بوضع الخليط على فروة رأسك.

الشاي الأسود
• الشاي الأسود يعمل كصبغة طبيعية من دون أي مواد كيميائية ، استخدمي تلك الوصفة للتخلص من الشعر الأبيض قومي بغلي بعض الماء، ووضع بعض الشاي وصفي الخليط رشي الخليط على شعرك باستخدام فرشاة للتمشيط حتى يتسرب إلى الداخل لمدة ساعة، ثم اغسليه بدون استخدام الشامبو.

 الحناء والقهوة
خليط من الحناء والقهوة معاً يعمل بشكل رائع لإعطاء شعرك لونه الطبيعي، فقط قومي باستخدام العلاج التالي مرتين في الأسبوع امزجي كوباً من مسحوق الحناء ومسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من النعناع الجاف والخل اتركي هذا المزيج لمدة ساعتين تقريباًضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة واحدة.

سمات :
أضف تعليقا