تناولي 3 ملاعق من بذور الكتان يومياً وراقبي ما سيحصل لجسمك!

تعدّ بذور الكتان من الحبوب الغنية بالألياف الغذائية، وتحتوي على كميات منخفضة من الكربوهيدرات (السكر). ومن هنا أُدرجت ضمن خطط الـ "ريجيم"؛ إذ تساعد على حرق الدهون؛ كونها تحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3 والدهون الجيدة الضرورية للجسم.

إضافة الى احتوائها على الألياف الغذائية، فإنها تحتوي أيضاً على مادة صمغية التي من شأنها تساعد على امتلاء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام خلال النهار. وذلك من خلال نقع بذور الكتان بالماء لفترة قصيرة قبل أكلها. لذا، ينصح بتناولها قبل وجبة الطعام بنصف ساعة؛ إذ تعمل أليافها على امتلاء المعدة وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم، وتجدر الإشارة الى ان الجسم لا يستفيد من مضادات الاكسدة القوية التي تحتويها هذه البذور، عندما يتم تناولها على شكل حبوب وإنما يجب طحنها قبل كلها.

 

 إقرئي أيضاً مشروبات تساعد في إنقاص الوزن


كما يوصى بتناول بذور الكتان ما يقارب من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة في اليوم. كما ويفضّل شرب كوب من الماء قبل أو بعد تناولها. ويمكنك تناولها من خلال إضافتها الى الخبز والارز والحبوب الكاملة مثل حبوب الافطار، والسلطات واللبن.
وتتميّز بذور الكتان بفوائد لا حصر لها، وهذا ما جعلها خياراً ممتازاً سواء بالنسبة للصحة او لفقدان الوزن. فهي تساعد على تخفيض الوزن، وقادرة على خفض معدل الكولسترول السيئ في الجسم، ومحاربة مشكلة الإمساك، وحماية القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى التخفيف من الآثار غير المستحبة التي تنتج عن انقطاع الطمث لدى النساء.

للمزيد عن فوائد بذور الكتان "الجميلة" تطلعك عليها في القائمة الآتية:

اقرئي أيضاً:

رجيم الشتاء يخلّصك من وزنك الزائد بسرعة لا تتوقعينها!

بُدع حميات نجمات هوليوود الرائجة

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة