مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

 هناك العديد من المشروبات المفيدة التي تحوي القليل من السعرات الحرارية وتساهم في خفض الوزن. وهي مناسبة في مختلف أنواع الحميات، أو في حال رغبتِ في الحفاظ على وزنك... إليك أشهر تلك المشروبات.

 

الماء:

إنّ استبدال المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة بالماء سينقص مئات السعرات الحرارية من حساب وجباتك في اليوم. ولن تقف الفوائد عند هذا الحد، فشربك كأسين من الماء قبل الوجبة سيساعد معدتك على الإحساس بالامتلاء بشكل أسرع، وبذلك لن تأكلي كثيراً. بالإضافة إلى ذلك، ووفقاً للأبحاث الجديدة، يعطي شرب الماء الكثير مفعولاً إيجابياً على الإستقلاب أو الأيض في الجسم.

 

 

اقرئي أيضاً 10 مشروبات يُنصح بها لإبقاء الوزن صحياً

 

عصير الخضار:

يحوي عصير خضار كالبندورة (الطماطم) نفس العناصر المغذية مثل عصير فواكه كالبرتقال ولكن بنصف السعرات الحرارية فقط. كذلك فإن عصير الخضار الذي يحوي لب الخضار يكون غنياً بالألياف ويمكن أن يضبط الجوع. لذا فإن تناولك عصائر الخضار المتكرر هو أفضل الوسائل للتغذية وإنقاص الوزن في آن واحد.

 

القهوة السوداء:

عندما تحتاجين لارتشاف القهوة، ستكون بالطبع خياراً أفضل من المشروب الغازي أو مشروب الطاقة. فالقهوة السوداء خالية من السعرات الحراريّة وغنية بمضادات الأكسدة. وتدل الدراسات أن استهلاك كميات معتدلة من القهوة (حوالي 3 إلى 4 أكواب في اليوم) يمكن أن يحسَن المزاج والتركيز، وينقص خطر الإصابة بمرض السكري من النمط 2، وأنواعاً متعددة من السرطان.

 

اقرئي أيضاً مشروبات تحسن المزاج

 

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر خيار ممتاز آخر عند الرغبة في الحصول على القليل من الكافيين. فهو ليس فقط خال من السعرات الحرارية، بل إن خلاصة الشاي الأخضر حسب الدراسات العلمية يمكن أن تحرك آليات تخفيض الوزن بتأثير الكيماويات النباتية الموجودة فيه، والتي تساعد الجسم على حرق حريرات أكثر وصهر الدهون بشكل مؤقت. تدوم هذه الفوائد كما يبدو ساعات قليلة، لذلك قد يكون من المفيد شرب الشاي الأخضر مرتين يومياً على الأقل.

أضف تعليقا