أثناء الريجيم فقط..رشاقتك بالموز والزبادي!

موزة.. علبة عصير تفاح.. بسكويت سادة.. قطعة بيتزا، قطعة دجاج، زبادي، أرز مسلوق.
قائمة تضم أقل معدلات الدهون والسعرات الحرارية.. تهم كل الباحثات عن الرشاقة. وإذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً معيناً.. ولا تعرفين كيف تحسبين معدلات الدهون ومستويات السعرات.. فهذا الاختبار يبين لك كيف تختارين الأكلات الخفيفة والوجبات الصحية.
ضعي علامة "صح" على الطعام الذي تفضلين اختياره بما يتماشى مع الريحيم الذي تتبعينه، ثم راجعي قيم السعرات، تكسبي نقطة في كل مرة تختارين أقل البدائل في السعرات.. اجمعي عدد النقاط التي حصلت عليها لتكتشفي مستوى معرفتك بالطعام الذي تأكلينه.. حذارِ أن تحاولي اختلاس النظر.
خيارات محيرة الإجابة النموذجية
1- الإفطار.
- موزة.
- كابوتشينو نصف منزوع القشدة.
- شريحة لحم صغيرة مع صفار بيضة.
2- تسالي السينما
- كيس فيشار مملح.
- آيس كريم صغير.
- علبة عصير Diet.
3- مشروب بعد العمل:
- عصير تفاح فوار ـ عصير شمام.
- عصير برتقال.
4- مع الشاي:
- بسكويت سادة.
- قطعة كيت كات.
- قطعة كيك صغيرة.

5- أكلات خفيفة:
- هوت دوج.
- برجر.
- قطعة بيتزا.

6- تيك أواي:
- قطعة دجاج تيكا مع زبادي وأرز مسلوق.
- قطعة سمك وبطاطس شيبسي.
- قطعة دجاج تيكا Masale مع أرز مسلوق.
7- نأنأة:
- جبن وأناناس في عصيان.
- Bombay Mix.
- سجق كوكتيل.
1- الموزة تحتوي على أقل سعرات ممكنة: حوالي 90 سعراً، ويليها الكابوتشينو نصف منزوع الدسم: 100سعر، أما شريحة اللحم والبيض فهي: 346 سعراً، وأفضل شيء هو أصبع الموز.
2- علبة العصير الصغيرة: Diet أفضل شيء في السينما.
الفيشار يحتوي على 500 سعر و70 جرام دهون في كل 100 جرام، والدراسات تشير إلى أن الإنسان يأكل أكثر أثناء مشاهدته أفلاماً في السينما.
والآيس كريم يحتوي على 200 سعر، لكن علبة العصير الصغيرة الـ Diet تحتوي على 150 سعراً فقط.

3- عصير التفاح الفوار هو الأفضل فهو يحتوي على 90 سعراً، أما عصير الشمام فيوجد فيه 160 سعراً والبرتقال حوالي 110 سعرات.
4- الكيت كات هو الأفضل، أنسب شيء في حوالي الرابعة عصراً، ولا تزيد سعراته على 160 سعراً، بينما يبلغ عدد السعرات في البسكويت السادة 327 سعراً، وفي قطعة الكيك الصغيرة 380 سعراً.
5- قطعة البيتزا هي الأفضل، خصوصاً بيتزا بالجبن والطماطم حوالي 200 سعر في الشريحة، أما في الهوت دوج، فالسعرات 350، وفي البرجر أو الهامبورجر الذي يعتبر العدو رقم "1" لأي ريجيم يبلغ عدد السعرات 500 سعر.
6- قطعة دجاج تيكا مع زبادي هي الأفضل، ويفضل اختيار قطعة صدر وهي حوالي 118 سعراً والزبادي 100 سعر والأرز المسلوق 310 سعرات والمجموع 430 سعراً، والسمك والبطاطس فيه 560 سعراً، وفي قطعة دجاج تيكا Masala مع الأرز نحو 1700 سعرا!.
7- جبن وأناناس في العصيان الأفضل لأنها تحتوي على 100 سعر أما السجق بكوكتيل ففيه 200 سعر وفي Bombay Mix 510 سعرات.
حساب النقاط:
بين 0 و 3 نقاط هذا معناه أنك لا تلتفتين أبداً إلى مسألة حساب عدد السعرات ومستويات الدهون، والمشكلة أنك بهذا الشكل يمكن أن يزداد وزنك، خصوصاً إذا كنت لا تعتمدين على الوجبات الأساسية وتفضلين الوجبات الخفيفة والأكلات السريعة، ننصحك بمراجعة موقفك ومحاولة اختيار الأكلات الصحية.
فوق 3 وتحت 5 نقاط، أنت ماهرة في حساب السعرات ومقادير الدهون، وتعرفين كيف تتجنبين السعرات والدهون الزائدة.
من 5 نقاط فيما فوق: تهانينا.. أنت خبيرة في اختياراتك، ومؤكد أنك عضو في أحد أندية الرشاقة، لكن يجب عليكِ ألا تجعلي حكاية حساب السعرات والدهون تسيطر عليك وتصبح هاجساً مرضياً، يجعلك تنسين مذاق الطعم الجميل.

أضف تعليقا