مصل اللبن.. لبشرة نضرة ومشرقة وأظافر قويَّة وشعر لامع

مصل اللبن هو السائل الذي يُفصل عن اللبن أثناء عمليَّة التصنيع أو من الحليب بعد عمليَّة تصنيع الأجبان وإزالة الدهن وسكر اللاكتوز، وكان القدامى يعتبرونه على مرِّ العصور بلا قيمة، لذا كان مصيره الإهمال إلى أن كشفت الدِّراسات الحديثة فوائده الصحيَّة، ويروى أنَّ الملكة كليوباترا كانت تستخدم مصل اللبن للحفاظ على نضارة بشرتها.

فوائد مصل اللبن:

ـ يساعد مصل اللبن على تجديد الخلايا بفضل احتوائه على البروتينات ويحارب السيلوليت بفضل احتوائه على البوتاسيوم ومن ثمَّ التمتع ببشرة نضرة ومشرقة وأظافر قويَّة وشعر لامع.

ـ وإلى جانب فوائده الصحيَّة والجماليَّة يعدُّ مصل اللبن بمثابة مفتاح إلى السعادة، إذ إنَّ تناول 3 غرامات من بروتين مصل اللبن يومياً يسهم في خفض هورمونات التوتر في الجسم وتحفيزه على إفراز هورمون «السيروتونين».

ـ يعمل مصل اللبن على تنعيم البشرة، وذلك من خلال تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة التي تكون على شكل قشور جافَّة على الوجه تظهر نتيجة قلة شرب الماء والتعرُّض للعوامل الجويَّة المختلفة كالحرارة أو الهواء وغيرهما هذا بالإضافة إلى استخدام المستحضرات الكيميائيَّة غير المناسبة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- طريقة استخدام مصل اللبن للبشرة:

  • قناع مصل اللبن والشوفان

امزجي ملعقتين كبيرتين من مصل اللبن مع ملعقتين من عصير العنب ذي اللون الأخضر هذا بالإضافة إلى الشوفان بمقدار ملعقة صغيرة ومن ثمَّ يطبق المزيج على الوجه ويدلك بحركات دائريَّة، ويترك على الوجه لمدَّة دقيقتين ومن ثمَّ يعاد تدليك البشرة مرَّة أخرى، وتترك لترتاح لمدَّة ثلاث دقائق.

 2-   طريقة استخدام مصل اللبن للشعر:

ـ العناية بالشعر الدهني: أخلطي ملعقتين كبيرتين من مصل اللبن مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان واتركيه لمدَّة عشر دقائق ومن ثمَّ وضع المزيج على الشعر لمدَّة ربع ساعة.

ـ لمنع تساقط الشعر: امزجي كميَّة من مصل اللبن مع كميَّة من عصير الصبَّار ومن ثمَّ وضع الخليط على فروة الرأس لمدَّة ربع ساعة.

ـ تحفيز نمو الشعر: أخلطي ثلاث ملاعق من الخميرة مع ملعقتين من مصل اللبن ومن ثمَّ وضع المزيج على فروة الرأس وفركه بأطراف الأصابع ووضع غطاء من البلاستيك مع وشاح دافئ لمدَّة أربعين دقيقة ومن ثمَّ غسله.

اقرئي أيضاً

مصل طبيعي لمكافحة تجاعيد العين

اصنعي مصلا لتجاعيد البشرة بالزيوت الثمينة

مصل منزلي للشعر النافش

 

 

أضف تعليقا