اصنعي مصلا لتجاعيد البشرة بالزيوت الثمينة

زيت لسان الثور وزيت التين الشوكي وزيت أركان التي تشكل مكونات هذا المصل مركزة جداً بالأحماض الدهنية الأساسية. وهذه الأحماض تغذي البشرة وتحميها من الشيخوخة.

 

 

إقرئي أيضا  س: هل تقلّل كريمات العين حقّاً التجاعيد والانتفاخ؟

 

 

المكونات

  • 33 غ من زيت لسان الثور
  • 33 غ من زيت التين الشوكي
  • 33 غ من زيت أركان
  • 1 غرام من فيتامين E

 

 

 

الطريقة

  • اخلطي الزيوت الأساسية الثلاثة في زجاجة.
  • أضيفي فيتامين E.
  • رجي الزجاجة جيداً لمزج المكونات.

 

 

فوائد المكونات

 

زيت لسان الثور: غني جداً بحمض جاما لينوليك وحمض اللينوليك (أوميغا-6) وله خصائص مجددة ومكافحة للشيخوخة. وإذا تم استخدامه بشكل منتظم، يجعل البشرة ناعمة ومرنة.

 

 

زيت التين الشوكي: غني جداً بفيتامين E والستيرول مما يحمي البشرة من الجزيئات الحرة. ويحتوي أيضاً على كمية جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية، منها حمض اللينوليك (أوميغا-6). وهو يهدئ الجلد ويجدده ويصلحه.

 

 

إقرئي أيضا  أفضل طرق لمعالجة تجاعيد العيون

 

 

زيت أركان: تركيبته نادرة ويحتوي على حوالي 75% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وهو يجدد ويصلح الجلد. وهو أيضاً غني بمركبات الفينول وله أيضاً خصائص مضادة للأكسدة. ويغذي هذا الزيت البشرة ويشدها ويمنع بشكل فعال شيخوخة الجلد المبكرة.

 

 

فيتامين E: يساعد في الحفاظ على التركيبات الزيتية ويمنع نتانة الكتلة الدهنية. ولكنه أيضاً عنصر نشط لوحده، فهو يحجب تأثير الجزيئات الحرة على الجلد ويحسن أيضا دوران الأوعية الدقيقة في الجلد.

 

 

كيفية استخدامه

ضعي المصل في الصباح والمساء على كامل الوجه والعنق. وبعد ذلك استخدمي، إذا لزم الأمر، الكريم المرطب المعتاد. احتفظي بهذا المصل لمدة 3 أشهر بدرجة حرارة الغرفة. يمكنك استخدام زجاجة تنقيط لاستخراج 2 إلى 3 نقاط بسهولة، وهي كافية لتغذية كامل الوجه.

 

 

نصيحة: أضيفي نقطة من هذا المصل إلى الكريم المرطب في الصباح والمساء إذا كانت بشرتك دهنية إلى مختلطة. يمكنك أيضاً إضافة بضع نقاط من هذا المصل إلى كريم الجسم.

 

 

الاحتياطات

اختاري استخدام المواد الخام المستخرجة من الزراعة العضوية. اتبعي قواعد النظافة الصارمة أثناء تحضير المستحضر. لا تنسي تنظيف وتعقيم اليدين والمعدات والحاويات التي ستستخدميها. قومي بإجراء اختبار جلدي عن طريق وضع كمية قليلة من المنتج على طية المرفق أو الرسغ، إذا لم يحدث أي رد فعل بعد 48 ساعة يمكنك استخدام المنتج.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة