تونر طبيعي يهدّئ بشرتك و يزيل البقع

إذا كنت تتبعين، للعناية بجمال بشرتك، علاجاً يعتمد على البقدونس، أضيفي إليه تونر طبيعياً يمكنك أن تصنعيه في منزلك من خلال استخدامك هذا النوع من الأعشاب. فهو يهدّئها ويمنحها الإشراق والصحّة ويخلصها من البقع الداكنة ومن الكثير من الشوائب.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لا عجب في أن يتمتع البقدونس بخصائص مفيدة جداً لبشرتك، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غنيّ بالزيوت الأساسية والمنغنيز والبوتاسيوم. لذا، فهو يساعد على تنظيف بشرتك وتنقيتها من كل ما يشوّه جمالها مثل  البثور والبقع الداكنة والهالات السوداء التي تظهر في محيط عينيك. بل إنّه يساعد على تبييضها وتجديد خلاياها وإنعاشها وتهدئتها وخصوصاً إذا كانت سريعة التأثر بالعوامل الخارجية مثل التلوث والغبار والتوتر.  إذاً سارعي إلى تحضيرها في أسرع وقت ممكن.

 

تونر سحري مهدّئ

لكيّ تحضّري تونر البقدونس المهدّئ والمُنعش لبشرتك، من الضروري أن تتّبعي هذه الخطوات بدقة:  

-أضيفي 20 ملل من الماء المغلي إلى ملعقتي طعام من أوراق البقدونس الطازجة أو المجففة.

-بعد أن يغلي المزيج، أتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة.

- إنزعي الخليط عن النار ودعيه يبرد ثمّ قومي بتصفية الخلاصة وأضيفي إليها ملعقة طعام من عصير الليمون أو خلّ التفاح الطبيعي.

-طبّقي التونر على بشرتك مرتين يومياً، عند استيقاظك في الصباح وقبل أن تخلدي إلى النوم مساءً. فهو يضيّق مساماتها وينظفها ويجدّد خلاياها ويعيد إليها إشراقها ويخفي البقع الداكنة المزعجة والبثور وندوب حب الشباب...

-كذلك يمكنك أن تضعي المزيج في قوالب الثلاجة لمدّة 5 إلى 6 أيّام. وبعد ذلك يمكنك أن تفركي بشرتك بالمكعبات بلطف. فهذا يساهم في تخليصها من الالتهابات المسببة لظهور البثور والشوائب. ولا تنسي أن ترطبيها دائماً بالكريم الخاص بها.

-ويمكنك أن تلجئي إلى هذا العلاج الطبيعي لكي تتخلصي من البقع السوداء أو الحمراء التي قد تظهر أحياناً في محيط عينيك. لكن، في هذه الحالة، لا تضيفي إلى الخلاصة عصير الليموتن كي لا تؤذي بشرة هذه المنطقة الحساسة. إذاً، بللي قطعة من القطن بتونر البقدونس وطبقيها على عينيك، لمدة 5 دقائق، في الصباح والمساء.

اقرئي أيضاً

اصنعي التونر الطبيعي لبشرة صحية جميلة

خلطة القرفة والعسل وتونر لتنقية البشرة

تونر منزلي الصنع بالثلج

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة