س: ما أهمية التونر للبشرة ؟

س: ما أهمية التونر للبشرة ؟

عليا.خ _ السعودية

 

كان أطباء الجلد في الماضي لا يشدّدون على استخدام التونر أو المنشط . والسبب الرئيسي كون الكثير من المواد القابضة تحتوي على الكحول، التي تجعل البشرة جافة بدرجة غير مريحة. ولكن في الآونة الأخيرة، شهد هذا المستحضر تطوراً ملحوظاً.

إن المنشطات الجديدة والمتطورة، تحتوي على مضادات التأكسد والبيبيتيدات والمرطبات، ولذلك هي تركز بدرجة أكبر على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة وإزالة الدهون منها.

 

إقرئي أيضا  البشرة الدهنية وطرق العناية بها

 

 وتتميّز هذه المنشطات بأنها ملائمة لكافة أنواع البشرة وكافة مناطق الوجه، بينما كانت المنشطات السابقة (أي مستحضرات التونر) مصمّمة خصيصاً للبشرة الدهنية المليئة بالبثور، وتوضع بشكل عام على منطقة الأنف والجبين فقط. واليوم بات بإمكان مضادات الأكسدة (مثل الشاي الأخضر وفيتامين ج) الموجودة في التونر ، أن تساعد على محاربة الذرات الحرة، وسوف يعمل حامض الهيالورونيك أو الغليسيرين، على ترطيب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

 

إقرئي أيضا  البشرة الدهنيّة...خصائص وعلاجات

 

وإذا كنت ممن يعانين من البشرة الحساسة أو الدهنية وتميلين إلى الابتعاد عن استخدام الكريمات الثقيلة، فإن هذه المنشطات يمكن أن تكون بديلاً مفضّلاً لديك عن المرطب. ذلك إن استخدام المرطب الذي يتضمّن هذه المكونات المحاربة للشيخوخة سيكون أكثر فعالية، لأنّه يتخلّل إلى الجلد بدرجة أعمق وتبقى فعّالة لفترة أطول.

 

أضف تعليقا