نصائح تمنع جفاف الشفاه وخلطة بالفيديو

في موسم الشتاء ومع اشتداد البرودة يزداد جفاف الشفاه وربما تصل عند الغالبيّة إلى التشقّق وسيلان الدم منها. هذه خمس نصائح للمحافظة على صحّة وجمال بشرة شفتيكِ خلال هذا الفصل القاسي:
1 - تجنّبي لعق الشفاه، فهي من أكثر العادات الشائعة والخاطئة التي تسرّع من جفافها. تظنّين بأنّكِ بلعق شفتيكِ تعزّزين من ترطيبهما، غير أنّ اللّعاب يحتوي على أنزيمات هاضمة تسبّب جفاف وتشقّق بشرتهما.
2 – فليرافقكِ بلسم الشفاه المغذّي إلى كلّ مكان، ضعي عبوات صغيرة خاصّة بترطيب الشفاه ووزّعيها في جيب سترتكِ أو معطفكِ، في حمّامكِ الخاصّ وحمّام الضيوف، في حقيبة يدكِ، على المكتب وفي المطبخ. هكذا يتسنّى لكِ ترطيب شفتيكِ كلّما استدعى الأمر، فهما بحاجة ماسّة إلى الترطيب كلّ ساعة طوال اليوم.
3 - شرب المزيد من المياه المعدنيّة، لأنّ جفاف الجسم والبشرة سيؤثّر حتماً على الشفاه أيضاً، في حين أنّ تناول كميّات وافرة من الماء سيعزّز من رطوبة شفتيكِ ويحافظ على ملمسهما الناعم ومظهرهما الصحيّ بعيداً عن التشقّق والجفاف.
4 - مع قليل من العسل والسكّر، يمكنكِ فركهما برفق في المساء للتخلّص من بقايا الخلايا الميتة العالقة على سطح الشفاه والتي وإنْ تُركت ستتراكم وتسبّب خشونة ملمس الشفاه.
5 - تعوّدي على مسحهما كلّ مساء قبل النوم بطبقة سميكة من زيت جوز الهند المتصلّب الذي يعمل على ترطيبهما وتغذيتهما بعمق، أو الفازلين اذا لم يتوفر لديكِ أيّ من الزيوت الطبيعيّة.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة