هذه الأسباب الـ6 تمنعك من لقاء الزوج المناسب... فانتبهي!

قد يبدو لقاؤك شريك حياتك المستقبلي أمراً بالغ الصعوبة بالنسبة إليك. فما سبب ذلك؟ فكّري ملياً، لأنك قد تجدين الإجابة على هذا السؤال في داخلك.

 

1-تخافين من تكرار تجربة سابقة

 قد تطغى على قرارك المتعلق بالارتباط تجربة غير ناجحة شهدتها خلال مرحلة سابقة من حياتك. لذا، تشعرين بالقلق الدائم والخوف عندما تلتقين شخصاً ما وإن كان مناسباً. لذا، ننصحك بأن تمنحي نفسك فرصة للتفكير لبعض الوقت. فليس من الصائب أن تُصدري حكمك المسبق على علاقة لم تبدأ بعد.

 

2-تقادك أنّه لا يمكنك أن تعيشي حياة مشتركة

نعم، قد تعتقدين، وإن لم تعترفي بذلك، أنّه لا يسعك أن تواصلي حياتك إلى جانب شخص آخر. وقد تظنّين أنّك لا تحتاجين إلى هذا الشخص لكي تشعري بالسعادة. لذا، عليك أن تعلمي أن الارتباط يعني أن تغيّري كل عاداتك وأن تتشاركي همومك وهواياتك مع زوجك. فهذا ما تقوم عليه الحياة الزوجية.

 

3- ترفضين التغيير

إذا كانت الحياة الزوجية تفرض عليك أن تغيّري الكثير من عاداتك وأن تتخلي عن بعض سلوكياتك، فقد يشكل هذا مصدر خوف بالنسبة إليك يمنعك من الارتباط.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

4- لا تريدين الارتباط لأسباب خاطئة

ربما يعود عدم لقائك الشخص المناسب إلى أنّك ترفضين الزواج لأسباب خاطئة مثل تقليد صديقاتك أو عدم الرغبة في العيش وحيدة. فأنت ترين في ذلك نوعاً من الخبث الذي لا تريدين لحياتك الزوجية أن تستند إليه.

 

5-  تختفين من ألا تقدري على منحه ثقتك

تعتقدين أحياناً أن لقاء شخص جدير بثقتك أمر صعب للغاية. لذا، لا يسعك أن تعثري على شريك مناسب تمضين معه أيام حياتك بسهولة. وهذا أمر خاطئ لأن ما ينطبق على بعض الأشخاص لا ينطبق على الجميع.

 

6-  تخافين من الفراق

يمكن اختصار الأسباب السابقة بأمر واحد هو: خوفك من أن يتركك زوجك ومن أن تتخلي عن عزوبيتك، أي منطقتك الآمنة لكي تعيشي حياة حافلة بالألم. لكن، انتبهي واحرصي على أن تتحكمي بهذا الخوف وتسيطري عليه لكي تري الأمور بطريقة واضحة وصحيحة.

 

إقرئي أيضاً:

الرجل الذي سيبدل رأيك بالزواج.. وفق الأبراج

نصائح في الحب والزواج من أشهر ثنائيات هوليوود

أسرار الزواج الناجح والسعيد وفق الأبراج

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية