أطعمة تزيد من القوة العضليَّة لدى النساء!

عمليَّة بناء العضلات تبقى ثابتة مهما كان الجنس، إذ يشكل بناء الكتلة العضليَّة عند النساء تحدياً مقارنة بالرجال بسبب بنية الجسد الأنثوي والتباين الكبير في الافراز الهورموني، لكن بسبب مورفولوجيَّة المرأة لا تظهر العضلات بالشكل البارز والكبير كالتي عند الرجال. ولأنَّ المرأة تمتلك نسبة دهون أكبر من الرجل من الضروري جداً التخلص وانقاص نسبة دهون الجسم لكي تظهر النتائج سريعاً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 نقدم لكِ أطعمة تساعد على زيادة الكتلة العضليَّة لديكِ.

 

 أطعمة لزيادة القوة العضليَّة عند النساء

ـ البيض: يحتوي بياض البيض على البروتين الذي يعدُّ اللبنة الأساسيَّة لبناء العضلات في الجسم، وكذلك صفاره فهو أيضاً مهم لبناء العضلات كونه مصدراً غنياً بالفيتامينات الذي يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة مفيدة للعضلات.

ـ الزنجبيل: يساعد الانتظام في تناول الزنجبيل على زيادة قدرة الجسم والتخفيف من ألم العضلات وزيادة قوتها.

ـ القهوة: مفيدة للجسم، لكن من دون الأفراط في تناولها، فهي تخفف من ألم العضلات.

ـ زيت الزيتون: الاستمرار في تناول زيت الزيتون سيمنح الشخص عضلات قويَّة وبإمكانك في الصباح الباكر شرب فنجان قهوة صغير من زيت الزيتون.

ـ الأناناس: يحتوي على كميات كبيرة من إنزيم يسمى البروملين، الذي يسهل عمليَّة الهضم للجسم، ويمنع إصابة العضلات بالالتهاب، وبالتالي يحافظ عليها قويَّة.

ـ السبانخ: يحتوي على مجموعة من الأحماض القلويَّة، التي تحافظ على العضلات وتمنع فقدانها؛ لأنَّها غنيَّة بالحديد، وبالتالي تساعد على نمو عضلات الجسم.

ـ البطاطس الحلوة: تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات إضافة لمجموعة من العناصر الأخرى كالمعادن والفيتامينات، وتساعد أيضاًعلى تنظيم معدل السكر في الدم.

 

وأخيراً ننصحك أيضاً بالتركيز على تمارين رفع الأثقال:

صحيح أنَّ ممارسة التمارين الهوائيَّة شرط أساسي لفقدان الدهون وزيادة القدرة على التحمل وتحسين نشاط القلب، لكنَّها أيضا تمارين تميل إلى ابراز ونحت العضلات بدلا من بنائها. فلا تهملي ممارسة التمارين الهوائيَّة، لكن لا يجب أن تزيد عن 45 دقيقة، كما يفضل تطبيقها قبل رفع الأوزان.

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

أطعمة صحيّة قد تعرّض صحتك للخطر

أهم الأطعمة لنضارة البشرة وحيوتها 

قبل النوم ..تناولي هذه الأطعمة واخسري الوزن

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية