أطعمة صحيّة قد تعرّض صحتك للخطر

قد يدهشك ما يلي: بعض المكوّنات التي تضيفينها إلى أطعمتك اليومية أو تستهلكينها بشكل دائم مثل الماء، الطماطم، جوزة الطيب، الماء وغيرها، قد تشكل خطراً كبيراً على صحتك وحياتك في بعض الحالات. هذا صحيح. لكن لا تجزعي، بل توخّي الحذر. وإليك المزيد.

 

الطماطم

ربما تحبين هذا النوع من الخضار ولا تتخلين عنه، فتضيفينه إلى كلّ أطباقك وتتناولين الحباّت كاملة. وتعرفين أنّ أكل الطماطم ينطوي على الكثير من الفوائد الصحية. لكن، اعلمي أنّها، ولا سيما في حال كانت خضراء، تحتوي على نوع من السم. إنها مادة السولانين الموجودة في أوراقها وأغصانها والتي يتعيّن عليك تجنّب ملامستها لأطباقك لأنّ هذا قد يسبّب إصابتك بالتسمم الغذائي. لا تخافي، لكن من الضروري أن تأخذي إجراءات الحيطة والحذر.  

 

الماء

تعلمين أنّ عليك أن تشربي نحو ليتر ونصف إلى ليترين من الماء يومياً. هذا صحيح واستهلاك هذا السائل مفيد وصحي وضروري جداً، لا سيما أن جسمك يفقد الكثير من رطوبته أثناء قيامك بالنشاطات المختلفة. وبالرغم من ذلك، تذكّري أن المبالغة في شرب الماء قد تعرضك للتسمم ولاضطراب على مستوى كهرباء الدماغ. إذاً، لا تنسي هذا ولا تعرّضي صحتك للخطر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

جوزة الطيب

هيّ مكوّن صحّي جداً يمكنك أن تضيفيه إلى أطباقك المختلفة، لا سيما أنّه يضفي عليها نكهة مميزة وفريدة. لكن، في حال بالغت في استهلاكها إلى حدّ كبير جداً، فإن ذلك يشبه بتأثيره تأثير الأمفيتامينات التي تحفز المخ والجهاز العصبي بشكل مرضي. وهذا يعني أنّ ذلك يلحق الضرر بدماغك، ما يؤدي إلى إصابتك بأعراض مزعجة للغاية مثل الغثيان، الذهان، زيادة عدد ضربات القلب وبعد ذلك السكتة القلبية. فانتبهي ولا تنحي نحو المبالغة في استهلاكها. 

 

  لبّ الفواكه

إذا كنت تنتمين إلى فئة الأشخاص الذين يمتصون لبّ الفواكه مثل المشمش والدراق والخوخ... بعد أكلها، فكفّي عن ذلك. لماذا؟ لأنّ هذا اللبّ يحتوي على حمض السيانوجين السام. فانتبهي. لكن، لا تنسي أن الفواكه مفيدة جداً لصحتك. فاستهلكيها، لكن قبل حلول مواعيد وجباتك الغذائية بنحو ساعة تقريباً كي لا تعاني من المشكلات المعوية.  

 

إقرئي أيضاً: السواك وصحة المرأة

إقرئي أيضاً: عصير الطماطم مفيد جداً للصحة ولتخفيف الوزن أيضاً

إقرئي أيضاً: أفضل 8 بذور للصحة

أضف تعليقا