طرق لحماية بشرتكِ من الجفاف في الشتاء

في فصل الشتاء، تتعرّض البشرة بشكل أكبر لعوامل مناخيّة سببها الإجهاد والجفاف سواء بسبب التدفئة في الداخل والبرد في الخارج، فمع تراجع مستوى الجهاز المناعيّ في هذا الفصل ونزلات البرد المتكرّرة تتراجع قدرات البشرة الذاتيّة لتحمّل ومقاومة كلّ هذه الأعراض فتصبح بحاجة ماسّة إلى مزيد من الدعم الخارجيّ لتتمّ عمليّات الأيض على أكمل وجه.
توضح الدراسات الحديثة أنّ طبقات البشرة الوقائيّة الخارجيّة تبلغ أقصى مستويات ضعفها في الشتاء، وهذا ما يفسّر تشقّقها وتقشّرها، وتتبعهما في كثير من الأحيان الحكّة.
لتجنّب حدوث كلّ هذا لا بدّ من:
1.تعويض طبقات الوقاية الضعيفة وحماية البشرة من الجفاف وذلك باختيار الكريمات الغنيّة والمرطّبة بعمق لكامل طبقات البشرة الخارجيّة والداخليّة.
2.تعزيز هذه المستويات بشرب الماء بوفرة. كثيراً ما يتغاضى البعض عن شرب المياه في موسم البرد ما يزيد من تفاقم المشكلة.
3.اختيار الأطعمة الصحيّة والمناسبة لتعزيز مستويات الرطوبة والابتعاد عن الأطعمة غير الصحيّة والمضرّة بالبشرة كالوجبات الجاهزة والمعلّبة. يجب الإكثار من تناول الحبوب الكاملة، الأسماك والخضار الغنيّة بالفيتامينات، الأحماض الدهنيّة والمعادن التي تعزّز من الجهاز المناعيّ وقدرة البشرة على التصدّي لكلّ المؤثرات الخارجيّة المضرّة والتحسين من مظهرها، نضارتها وجمالها طيلة موسم الشتاء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة