هؤلاء الأشخاص قد يسيئون إلى حياتك الزوجية... فانتبهي!

في حال لم تكن مبنية على أساس الحوار والتفاهم، قد تتأثر حياتك الزوجية، سلباً أو إيجاباً، بالكثير من العوامل الخارجية ومنها العلاقات التي تجمعك وأفراد عائلة زوجك أو عائلتك أو زميلاتك في العمل أو قريباتك أو صديقاتك... فمن هم الأشخاص الذين قد تنعكس علاقتك بهم على حياتك الزوجية؟

 

1- والدته

قد يجعل تدخل هذه المرأة، بشكل مبالغ فيه في حياتك الزوجية، تلك الحياة حافلة بالتعقيدات والمشكلات. وقد لا تتمكنين من تحمل ذلك. وبالرغم من هذا، عليك أن تري أن هذه المشكلة هي أمرمشترك عليك مواجهته بالتعاون مع زوجك وليس بعيداً عنه. كما عليك أن تتنبّهي إلى أنّ هذه المرأة هي والدته، أي أنها أحد الأشخاص المفضلين لديه، وأن تتعاملي مع هذه المسألة بالكثير من الصبر والأناة. وتذكّري أنّك قد تُصبحين يوماً حماة لامرأة ما. إذاً، حاولي أن ترسمي لها حدود تحرُّكها من دون أن تُسيئي إليها. واعتمدي التسامح وسيلة للتعامل معها قدر الإمكان.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

2- عائلتك

لا شكّ في أن أفراد عائلتك يريدون لحياتك الزوجية النجاح والاستمرار. لكنّهم، ومن دون أن يعلموا ذلك، قد يدفعونك لأن تسيري في غير هذا الاتجاه. فإذا قلت لوالدتك مثلاً إنّ خلافاً وقع بينك وبين زوجك، فقد تدفع بها عاطفتها تجاهك إلى تحريضك على القيام بما لا يخدم مصلحتك الزوجية. فانتبهي ودعي أفكارك تتجه بك إلى حيث تكمن مصلحتك المشتركة وشريك حياتك.

 

3- صديقتك

لا شكّ في أنّك تُفشين بعض أسرارك الحياتية على مسامعها. لكن انتبهي، قد تنعكس آراؤها سلباً على علاقتك الزوجية. فقد تعتقد بعض الصديقات أنهنّ يدلين بالآراء التي تصب في مصلحتك الخاصة، من دون أن يتنبهن إلى أن لا مصلحة خاصة لديك وإلى أنّك تعيشين حياة مشتركة مع شخص آخر. إذاً، حين تستشيرين صديقتك، انتقي من أقوالها ما يعود بالنفع على حياتك الزوجية ولا تستمعي إلى كل ما قد يؤدي بك إلى الانفصال عن زوجك.  

 

 تذكّري: الثقة أولاً وأخيراً

عندما تقررين أن تبني حياة مشتركة مع شخص آخر، لا بدّ من أن يتحول الأخير إلى محور وجودك وتفكيرك، خصوصاً أنك ستمضين برفقته معظم أوقاتك. فبالرغم من أنّ عليك الاهتمام بعملك ومنزلك وأولادك، فمن الضروري أن تخصصي الوقت للاهتمام بالعلاقة التي تجمع وزوجك. لماذا؟ لأن التواصل يحصّن هذه العلاقة من تأثير العوامل الخارجية. ومن أبرز هذه العوامل العلاقات التي تجمعك ببعض الأشخاص. إذاً، ارسمي لحياتك الزوجية حدوداً لا يسع أي أحد تخطيها.

 

إقرئي أيضاً:

إيجابيات وسلبيات الزواج به.. وفق برجه

قبل أن تقبلي الزواج منه أجيبي على هذه الأسئلة

طرق معالجة المشاكل بعد الزواج

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية