تفقدي صحة اظافرك باستمرار

مما لاشك فيه انك بذلت الكثير من الجهد لأجل الحفاظ على صورة اضافرك الجميلة والانيقةطيلة موسم الصيف، ومع دخول موسمي الخريف والشتاء، فان اظافرك ستظل بحاجة الى المزيج من العناية والاهتمام كي لا تتأثر سلبا بمختلف التقلبات القاسية التي تتعرض لها، خاصة وان الموسم الجديد يحمل اليك المزيد من الالوان الجذابة والمغرية، ولابد ان تكون اظافرك بصحة جيدة ومظهر جميل لتكمل جمال طلاتك في كل الاوقات.
واعلمي دائما انه وان كانت أظافرك دون اهتماماتك الجمالية، الا انها دائما مكشوفة أكثر مما تظنين- واليدين المعتنى بهما اشارة إلى أنك تهتمين ايضا بباقي جسمك ايضا.

وعليه وقبل أن تسارعي لشراء أحدث ألوان طلاءالموسم، عليك أن تفحصي أظافرك لتعرفي إذا كانت بحاجة إلى عناية خاصة. فالأظافر الجافة المتكسرة ليست أساسا جيدا لطلاء الأظافر، حيث ستبدو ناتئة بدلا من أن تكون ناعمة. ويدوم طلاء الأظافر وقتا أطول على الأظافر المعتنى بها جيدا.
لذا إذا كانت أظافرك بحاجة إلى القليل من العناية ،فاليك الحلول لثلاث مشاكل شائعة للاظافر.


اطالة الاظافر

الأظافر المتكسرة الهشة غالبا ما تكون جافة أو محرومة من الرطوبة الطبيعية. والسبب الرئيسي قد يكون مزيل الطلاء الذي أساسه الاسيتون، حيث يتسبب في تكسر الأظافر. لذا وجب اتباع روتين منتظم يسهل عليك العناية بأظافرك والمحافظة على جمالها. حين يكون الجلد المحيط بالأظافر جافا ومتقشرا، عليك ترطيبه. والكريم الذي يحتوي على بيتا جلوكان الشوفان وفيتامين E يعالج الجفاف ويساعد على استعادة مرونة الجلد.

اهمية صقل الاظافر

لن يبدو طلاء الاظافر انيقا على اظافرك الا مع طبقة الطلاء الاساسية التي تمهد قاعدة جيدة للطلاء وايضا الطبقة النهائية التي تعزز من لمعان اللون وتحميه من التقشر بسرعة وتمد في عمره.

التصدي لعلامات الجفاف والتشقق

الأظافر الهشة التي تتقصف وتتقشر بسهولة تحتاج إلى نظام عناية صارم لتوفير المزيد من الدعم والرعاية. يجب أن يكون غذاءك متوازنا للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لمساعدة الأظافر على النمو بقوة، وإلا ستصبح أظافرك جافة ومتقصفة. لذا جربي إدخال الفيتامينات المتعددة أو المكملات إلى غذائك اليومي. فالمكملات تغذي وتحمي الأظافر من الداخل، وتوفر المكونات الأساسية لدعم الجلد والشعر والأظافر.


 

أضف تعليقا
المزيد من مناكير